المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قطر شاكية حالها: "البحرين بهدلتنى"

الأربعاء 28/مارس/2018 - 02:59 م
عواطف الوصيف
طباعة
أبلغت قطر مجلس الامن الدولي، والامين العام للامم المتحدة، باختراق طائرة عسكرية بحرينية لمجالها الجوي، مشيرة إلى أن ذلك تم، بعد ساعات من اعلان الامارات ان مقاتلتين قطريتين تعرضتا لطائرتين اماراتيتين، في آخر حادث من نوعه.

ووجهت المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، رسالة الى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش, والرئيس الدوري لمجلس الأمن الدولي خلال مارس الحالي، وذكرت فيها: "طائرة مقاتلة بحرينية اخترقت المجال الجوي لدولة قطر يوم الأحد الموافق 25 مارس الجاري".

وأكدت السفيرة القطرية في رسالتها ان هذا يعد خرق خطير، يشكل انتهاكا خطيرا وصارخا للقانون الدولي، موضحة ان تكرار ما وصفته بـ"الانتهاكات للسيادة القطرية من شأنه زيادة التوتر في المنطقة دون اعتبار لأمنها واستقرارها".

من جانبه، حرص وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة الاربعاء، في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر أن يرد على كل ما تردد في شكوة قطر للأمم المتحدة، حيث قال مغردا: "على المسؤولين القطريين ان يفيقوا من أحلامهم وأن يحترموا القانون الدولي وأن لا يتخيلوا ان مياه الخليج العربي تقع تحت سيادتهم".

وتؤشر الاتهامات المتبادلة حول سلامة الطيران وخرق الاجواء الى تصعيد جديد في الازمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads