المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كرنفالات انتخابات الرئاسة المصرية 2018 بشوارع الإسكندرية.."رقص..أعلام.. وتدعيم" (صور)

الأربعاء 28/مارس/2018 - 03:58 م
الإسكندريه – تقرير – محمد جمعه
طباعة
انطلقت على مدار الأيام 3 أيام عمليات التصويت بالإنتخابات الرئاسية منذ يوم الإثنين 26 ويوم 27 واليوم 28 فى أنحاء الجمهورية، وشهدت العاصمة الثانية عروس البحر المتوسط الإسكندرية اجراء عملية الإقتراع فى هدوء وسلاسة وانتظام.

جاء هذا فى ظل تأمين مشترك من القوات المشتركة من الجيش والشرطة والقوات البحرية.

وعلى الجانب الآخر شهدت شوارع الإسكندرية احتفالات كرنفالية من جانب الناخبين تمثلت فى رقص وغناء وتلويح بالأعلام وبصور الرئيس السيسى أحد المرشحين.

ورصدت عدسة "بوابة المواطن" بالإسكندرية خلال تجولها بشوارع الإسكندرية المشهد.

حيث لم يقتصر هذا المشهد الكرنفالى على أشخاص بعينهم بل تنوع ما بين الفئات العمرية المختلفة من السيدات والفتيات وارجال والشباب والصغار والكبار.

وصاحبهم فى ذلك الأغانى الوطنية المتنوعة من أغانى الفنانين "حكيم وشعبان عبد الرحيم وهشام عباس وشيرين وآمال ماهر وحسين الجسمى وهانى شاكر"، هذا ولم يتوانى كبار السن عن التعبير عن فرحتهم بالرقص فى الشوارع بأعلام مصر.

وشهدت ميادين محطة مصر والأنفوشى ومحرم بك والرصافة ومحطة الرمل والمنشية وباكوس ومينا البصل وكرموز والعجمى، وانطلقت اللجان الإنتخابية باليوم الثالث والأخير لها اليوم الأربعاء بالإنتخابات الرئاسية عملها فى أنحاء أحياء الإسكندرية التسعة.

واستقبلت الناخبين للتصويت بقطاع وسط وغرب وشرق المحافظة ببرج العرب والعامرية والدخيلة والمنتزة والرمل ومحرم بك ومينا البصل واللبان وكرموز والمنشية وباب شرق والعطارين.

جاء هذا فى ظل تواجد أمنى مكثف وشرطى بمشاركة تأمين من القوات البحريه والشرطة هذا ووضعت السواتر الترابية أمام اللجان تأمينا لها من جانب القوات المشتركة.

وتشهد محافظة الإسكندرية،الإنتخابات الرئاسية التى تجرى بعدد 18 لجنة،عامة 407 مركز إنتخابى 681 لجنة فرعية، وإجمالي الناخبين بالمحافظة 3 ملايين و834 ألفا و698 ناخبا.

وكثفت الأجهزة الأمنية المشتركة من الجيش والشرطة اليوم الأربعاء باليوم الثالث والأخير لللإنتخابات الرئاسية من تواجدها على أبواب اللجان وخارجها وفى محيطها.

وحلقت فى سماء الإسكندريه طائرات حربية اليوم الأربعاء وهو اليوم الثالث والأخير لللإنتخابات الرئاسية والتى اطلقت بأحياء المدينة قبل قليل ب18 لجنة عامة و681 لجنة فرعية وظهرت الطائرات جليا فى سماء المحافظة بقطاعات غرب ووسط المدينة وعلى ارتفاعات متفاوتة.

وجاءت عملية التحليق بأوقات متفاوتة ومفاجأة فى ظل مرور بطيئ للطائرات وقامت الطائرات بجولات تحليقية بقطاع غرب المدينة ذهابا وايابا أكثر من مرة وبعدها اختفت تماما.

وشهدت لجان الإقتراع بالإسكندريه اليوم الأربعاء اليوم الثالث والأخير هدوءا وانتظاما لعملية الإقتراع باللجان بقطاعات المدينة.

ولم يوجد ما يعكر صفو وسير عملية الإقتراع مع انتظام الخدمات التابعة لعملية التصويت من خدمات أمنية ومرورية ولوجيستية.

هذا فيما شهد طريق أبو قير والكورنيش وفؤاد والإسكندريه مطروح والصحراوى والدولى والزراعى سيولة مرورية وعدم تكدس للسيارات فى ظل تكثيف التواجد والتنظيم المرورى على الطرقات من خلال الخدمات المخصصة لذلك ومتابعة لها من خلال غرفة عمليات مرور الإسكندريه.

هذا شهدت الإسكندريه قيام دورات ثابتة ومتحركة تجوب أروقة المحافظة بأحياءها التسعة تأمينا لعملية الإقتراع بالإنتخابات الرئاسية حيث قامت سيارات القوات المشتركة من الجيش والشرطة باتمركز بعدة أماكن قريبة من اللجان وعلى مسافات متفاوتة لتلبية أى أعمال خارجة على القانون والسيطرة عليها.

يأتى هذا فى الوقت الذى جابت فيه أحياء المحافظة أكوال أمنية بها عددا من التخصصات الشرطية المتنوعة مواجهة للجريمة وأى أعمال من شأنها تكير صفو الأمن العام.

وتابعت الأجهزة الأمنية الإنتخابات الرئاسيه من خلال غرفة عمليات بمديرية الأمن بالإسكندريه بالتنسيق مع وزارة الداخليه.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads