المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المصريون يكتبون التاريخ في انتخابات الرئاسة 2018.. طوابير الناخبين تصيب دعاة المقاطعة بالسكتة السياسية

الأربعاء 28/مارس/2018 - 04:55 م
سارة منصور
طباعة
عزفت دقات الـ72 ساعة التي تعيشها مصر الآن علي قلوب المصريين الذين يعايشون الانتخابات الرئاسية الحالية والرابعة في تاريخ مصر.

واستقبل المصريين الانتخابات بفرحة.. ليصنعوا الملالاف من المشاهد للعرس الديمقراطي.. مشاهدها صنعها الكبار والمستون قبل الصغار..

المصريون وفشل المقاطعة

ولعل مشاهد الإقبال إمام اللجان أثبتت فشل دعوات المقاطعة التي أطلقها سابقون بعدة حجج واهية.. فنزل المصريون اللجان بفرحة صفقوا ورقصوا أيضا في رسالة للتنظيم الدولي للإخوان المسلمين الذي أثبت فشله في حشد المصريون في صفوفه خلال الفترة الأخيرة وكتبت نهايته المظلمة في سيناء بعملية سيناء 2018.

طوابير

ومن أمام اللجان وقف الآلاف من المصريين من مختلف الأعمار في طوابير مشرفة، طوابير غلب عليها نسبة كبار السن وتصدرها الأطفال أيضا رغم عدم أحقيتهم في المشاركة الانتخابية لكونهم دون السن.

عكس التوقعات 
وجاءت مشاهد الإقبال إلي جانب الفرحة والرقص لتصنع صورة مخالفة للتوقعات تماما، فالمصريون في الفترة الأخيرة عانوا من العديد من التحديات وحاصرتهم العراقيل، مثل هجمات الإرهاب التي كان أخرها قبل إجراء الانتخابات بيومان فقط، فضلا عن الأزمات الاقتصادية.. إلا أنهم قالوها، نعم للمشاركة الفعالة التى تصنع مستقبل وطن.

72 ساعة في تاريخ مصر 

وافتتحت مقار اللجان الانتخابية، أبوابها صباح اليوم الأربعاء؛ لمواصلة عملية التصويت في اليوم الثالث والأخير من انتخابات الرئاسة المصرية 2018، والتي انطلقت صباح الاثنين الماضي 26 مارس.

وشهد اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية 2018، إقبالًا كثيفًا من قبل المواطنين في العديد من المحافظات، وأبرزها القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، أسيوط، القليوبية، وأسوان، حيث كانت نسبة الإقبال الأكبر من السيدات وكبار السن.

وفي اليوم الثاني، ارتفع معدل الإقبال في عدد من المناطق بكل من القاهرة، الشرقية، والقليوبية، حيث ارتفعت نسب المشاركة، فيما استمر الإقبال المتوسط هو الصفة السائدة بشكل عام على اللجان الانتخابية.

ويتنافس في انتخابات الرئاسة المصرية 2018، الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads