المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الهيئة الوطنية" تكشف ضمانات نزاهة انتخابات الرئاسة المصرية 2018

الأربعاء 28/مارس/2018 - 03:37 م
المواطن
أحمد زكي
طباعة
أكد المستشار محمود حلمي الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أن كل قاضٍ في لجنته الانتخابية يقوم بفرز الأصوات بعد انتهاء تصويت اليوم الثالث، ويقوم بإعلان النتائج النهائية أمام مندوبي المرشحين، وأمام جميع الهيئات التي تراقب العملية الانتخابية.

جاء ذلك خلال إجابته على سؤال حول إدعاءات بعض وسائل الإعلام الأجنبية بوجود شبهات حول العملية الانتخابية في مصر، أثناء مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن تفاصيل اليوم الثالث لانتخابات الرئاسة المصرية، مشيرًا إلى أن الهيئة لم تتلقى أي شكاوي تذكر من شأنها تعطيل عمليات التصويت.

وتابع المتحدث باسم اللجنة إلى أن ذلك يضمن الشفافية أمام الجميع بالإضافة إلى الصناديق الشفافة والحبر الفسفوري وعدم رفض أي طلب لمراقبة الانتخابات من أي منظمة دولية يعتبر من دلائل نزاهة التصويت، قائلًا "الحقيقة واضحة مثل الشمس، ومن يشكك فالعيب في عيونه وليس في الشمس".

الجدير بالذكر أن عملية التصويت داخل مصر في انتخابات الرئاسة المصرية 2018، تجري داخل 367 لجنة عامة، و 13706 لجنة فرعية و18 ألف قاضٍ و 110 ألف موظف.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية التي تجرى على مدار أيام 26 و27 و28 من شهر مارس الحالي كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي ترشح لفترة رئاسية ثانية، والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads