المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الهيئة الوطنية للانتخابات تكشف تفاصيل شائعة جديدة لإفساد عملية التصويت

الأربعاء 28/مارس/2018 - 04:23 م
الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات
أحمد زكي
طباعة
كشف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار محمود الشريف حقيقة ما تردد عن مد فترة التصويت ليوم رابع في انتخابات الرئاسة المصرية 2018.

وأشار "الشريف" إلى أن الهيئة حددت مدة الثلاثة أيام لكي تعطى الفرصة للجميع لاستخدام حقه في رسم خريطة مستقبل مصر، نافيًا مد فترة التصويت مؤكدًا أن الغرض من تلك الشائعة كان بسبب نشر حالة من التكاسل بين المواطنين عن آداء دورهم.

وأشار إلى أن المنظمات الدولية لم تواجه أي صعوبات في متابعة العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أن الهيئة لم ترفض طلب واحد من أي منظمة رغبت في تغطية ومراقبة عمليات التصويت داخل اللجان الانتخابية من انتخابات الرئاسة المصرية 2018.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن تفاصيل اليوم الثالث لانتخابات الرئاسة المصرية، مؤكدًا أن إذاعة أخبار كاذة حول العملية الانتخابية يعتبر جريمة مكتملة الأركان.

الجدير بالذكر أن عملية التصويت داخل مصر في انتخابات الرئاسة المصرية 2018، تجري داخل 367 لجنة عامة، و 13706 لجنة فرعية و18 ألف قاضٍ و 110 ألف موظف.

ويتنافس في الانتخابات الرئاسية التي تجرى على مدار أيام 26 و27 و28 من شهر مارس الحالي كل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي ترشح لفترة رئاسية ثانية، والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads