المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| مسيرات حاشدة يقودها نواب الإسكندرية لحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

الأربعاء 28/مارس/2018 - 04:48 م
أحمد سعيد
طباعة
نظم نواب دائرة المنتزه ثان بمحافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، مسيرات حاشدة لحث المواطنين على النزول للتصويت في الانتخابات الرئاسية.

حيث انطلقت مسيرة بقيادة النائب سامح السائح، عضو مجلس النواب عن الدائرة، من لجنة مدرسة النبوي المهندس بمنطقة المندرة وتوجهت إلي مركز شباب الحرمين، وذلك بالتزامن مع انطلاق مسيرة ثانية حاشدة قادها أشرف سردينة، أمين مساعد حزب مستقبل وطن، بدأت من أمام مركز شباب الحرمين بمنطقة المندرة، كما انطلقت مسيرة ثالثة قادها المهندس حسين خاطر، عضو مجلس النواب بالدائرة، والتقت المسيرات الثلاثة أمام اللجان الانتخابية بشارع المدارس المتفرع من شارع النبوي المهندس.

وشهدت المسيرات وصلة رقص للنواب والمواطنين المشاركين في المسيرات على أنغام المزمار البلدي، وورفع المشاركون في المسيرة الأعلام المصرية وأطلقت السيدات الزغاريد، وسط أجواء من الفرحة والبهجة.

فيما شهدت لجان الانتخابات بمحافظة الإسكندرية تزايدا في إقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية، وذلك منذ الدقائق الأولى من بدء عملية التصويت.

كما شهدت اللجان الانتخابية تشديدات أمنية مكثفة من قبل رجال القوات المسلحة والشرطة، بالتزامن مع بدء التصويت في اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية، حيث تم عمل حرم أمني لمسافات كافية أمام أبواب اللجان الفرعية للتصويت استعدادا لاستقبال الناخبين.

وقامت قوات الأمن بتخصيص ممر خاص لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن تسهيلا عليهم أثناء مشاركتهم في عملية التصويت، كما وفرت كرسي متحرك لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة لمقار لجانهم للمشاركة في عملية التصويت.

وانتظمت العملية الانتخابية منذ صباح اليوم في المقار الانتخابية بالمحافظة والبالغ عددها ٤٠٧ مقر انتخابي، و ١٨ لجنة عامة، و٦٨١ لجنة فرعية، بإجمالي عدد ناخبين ٣ ملايين و٨٣٥ ألفا و٦٩٨ ناخبا.

وشهد اليومين الأول والثاني من الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، والتي انطلقت يوم الإثنين الماضي، إقبالا متزايد من الناخبين في معظم محافظات الجمهورية، لاختيار رئيس مصر من بين المرشحين عبد الفتاح السيسي، الرئيس المنتهية ولايته، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

وتستمر عملية التصويت في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري، وتبدأ من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين في جداول انتخابات الرئاسة ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

وتبدأ عمليات فرز الأصوات بعد انتهاء اليوم ثم بعد ذلك يتم الإعلان عن نتيجه انتخابات الرئاسه المصريه ٢٠١٨ في الموعد الرسمي المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات في الثاني من إبريل 2018.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads