المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| اصطفاف الناخبين أمام اللجان تزامنًا مع اقتراب غلق باب التصويت بالإسكندرية

الأربعاء 28/مارس/2018 - 06:29 م
أحمد سعيد
طباعة
احتشد الناخبون أمام اللجان الانتخابية بمحافظة الإسكندرية، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة التاسعة مساء.

وشهدت لجنة مدرسة عبد الخالق حسونة بمنطقة الحرمين شرق الإسكندرية، اصطفاف الناخبين للإدلاء بأصواتهم، واحتشدوا في ساحة لجان الانتخابات، كما حرص كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على الإدلاء بأصواتهم قبل غلق صناديق الاقتراع في اليوم الثالث من الانتخابات الرئاسية.

كما شهدت اللجان الانتخابية بشارع المدارس المتفرع من شارع النبوي المهندس بالمندرة شرق المحافظة، احتشاد أعداد كبيرة من المواطنين، حيث يضم الشارع لجان مدرستي الشهيد محمد السيد حنفي والدكتور فؤاد محيي الدين.

كما انتشرت الأعلام المصرية بمحيط اللجان، وحرص الناخبون علي اصطحاب أطفالهم معهم أثناء الإدلاء بأصواتهم لتعليمهم وتنمية وعيهم بأهمية المشاركة في الانتخابات، وذلك وسط حالة من الفرحة والبهجة وإذاعة الأنغام الوطنية.

كما شهدت المقرات المتواجدة في الشوارع بالقرب من اللجان الانتخابية للتيسير على الناخبين عملية التصويت من خلال دلالتهم على أماكن لجان التصويت الخاصة بهم، إقبالا كبيرا للناخبين للتعرف على لجانهم.

كما شهدت اللجان الانتخابية تشديدات أمنية مكثفة من قبل رجال القوات المسلحة والشرطة، بالتزامن مع بدء التصويت في اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية، حيث تم عمل حرم أمني لمسافات كافية أمام أبواب اللجان الفرعية للتصويت استعدادا لاستقبال الناخبين.

وقامت قوات الأمن بتخصيص ممر خاص لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن تسهيلا عليهم أثناء مشاركتهم في عملية التصويت، كما وفرت كرسي متحرك لنقل ذوي الاحتياجات الخاصة لمقار لجانهم للمشاركة في عملية التصويت.

وانتظمت العملية الانتخابية منذ صباح اليوم في المقار الانتخابية بالمحافظة والبالغ عددها ٤٠٧ مقر انتخابي، و ١٨ لجنة عامة، و٦٨١ لجنة فرعية، بإجمالي عدد ناخبين ٣ ملايين و٨٣٥ ألفا و٦٩٨ ناخبا.

وشهد اليومين الأول والثاني من الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، والتي انطلقت يوم الإثنين الماضي، إقبالا متزايد من الناخبين في معظم محافظات الجمهورية، لاختيار رئيس مصر من بين المرشحين عبد الفتاح السيسي، الرئيس المنتهية ولايته، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

وتستمر عملية التصويت في الفترة من 26 وحتى 28 مارس الجاري، وتبدأ من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حسبما أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين في جداول انتخابات الرئاسة ولهم حق التصويت 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، ومن المقرر أن يدلون بأصواتهم في اللجان العامة والبالغ عددها 367 لجنة، فيما يبلغ عدد اللجان الفرعية 13 ألفا و706 لجنة انتخابية، أما المنظمات المحلية المتابعة للعملية الانتخابية فعددها 54 منظمة.

وتبدأ عمليات فرز الأصوات بعد انتهاء اليوم ثم بعد ذلك يتم الإعلان عن نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية ٢٠١٨ في الموعد الرسمي المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات في الثاني من أبريل 2018.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads