المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الاتحاد الأوروبي يعتزم منح أوكرانيا 50 مليون يورو لمحاربة الفساد

الإثنين 11/يوليو/2016 - 09:09 م
طباعة
قال يوهانس هان مفوض شؤون مفاوضات توسيع الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين إن الاتحاد يعتزم منح أوكرانيا 50 مليون يورو (55 مليون دولار) لمساعدتها في تمويل جهود محاربة الفساد.

ونقلت وكالة "يو.إن.آي.أيه.إن" للأنباء عن هان قوله خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الأوكرانية كييف إن المفوضية الأوروبية وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي تعتزم وضع برنامج لدعم جهود أوكرانيا لمكافحة الفساد بما في ذلك مساعدة البرلمان والمجتمع المدني ووسائل الإعلام الأوكرانية في هذه المهمة.

كما أعرب هان عن أمله في أن يتخذ الاتحاد الأوروبي بنهاية العام الحالي قرارا لصالح أوكرانيا فيما يخص نظام إعفاء مواطنيها من تأشيرة الدخول إلى دول الاتحاد. كان إعفاء مواطني أوكرانيا من تأشيرة الدخول إلى الاتحاد الأوروبي أحد محاور البرنامج الانتخابي للرئيس الأوكراني الموالي للغرب بترو بوروشينكو في انتخابات .2014

في الوقت نفسه، فإن شعبية بوروشينكو تراجعت إلى أقل من مستوى شعبية سلفه فيكتور يانوكوفيتش قبل الإطاحة به بعد فشله في الوفاء بالكثير من وعوده الانتخابية الأساسية بما في ذلك محاربة الفساد.

وبلغت شعبية بوروشينكو في ديسمبر الماضي 17% في حين كانت شعبية يانوكوفيتش قبل الإطاحة به 28% تقريبا بحسب مركز أبحاث الرأي العام الأمريكي جالوب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads