المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد عودة قطار الدوري.. 4 أرقام تاريخية تنتظر الأهلي

الخميس 29/مارس/2018 - 11:04 ص
حسن محمد
طباعة
يعود قطار الدوري المصري الممتاز من جديد، حيث يلتقي النادي الأهلي مع فريق طنطا الاثنين المقبل ضمن مباريات الجولة الـ30 لبطولة الدوري المصري.

وعلى الرغم من تتويج الأهلي بلقب الدوري للمرة الـ40 في تاريخه مبكرًا، وقبل نهاية الدوري بـ5 أسابيع، إلا أن هناك عدد من الأرقام القياسية في انتظار المارد الأحمر.

-رقم جوزيه:

حقق النادي الأهلي 15 انتصارا على التوالي ببطولة الدوري الممتاز مع مديره الفني حسام البدري، ويفصله 3 مباريات فقط عن تحطيم رقم الأسطورة البرتغالية مانويل جوزيه المدير الفني السابق للقلعة الحمراء، وصاحب الرقم القياسي بـ17 انتصار

وكان جوزيه حقق رقمًا استثنائيًا مع الأهلي بتدوين 17 انتصارًا متتاليًا موسم (2004-05)، وكانت المسابقة تضم 14 ناديًا فقط عكس الآن.

أكبر عدد من النقاط في موسم واحد:

حصد الأهلي حتى الآن 75 نقطة من 28 مباراة، ويفصله حصد 12 نقطة من أصل 18، لمعادلة رقم الزمالك القياسي لأكبر عدد من النقاط في موسم واحد، و19 نقطة من أجل تحطيمه.

وكان الزمالك نجح في الوصول إلى 87 نقطة موسم (2014-15) الذي حصد فيه الدوري لأول مرة منذ عام 2004، حين أقيمت المسابقة بمشاركة 20 ناديًا ولعب الأبيض 38 مباراة وليس 34 فقط.

الأكثر فوزا في موسم واحد:

نجح الأهلي في تحقيق 24 فوزا في الموسم الحالي ببطولة الدوري، ويفصله 3 مباريات فقط عن تحطيم رقمه القياسي ورقم النادي الزمالك بـ26 انتصار في موسم واحد، ومتبقي للأهلي 5 لقاءات.

- هداف الدوري المصري :

اقترب المغربي وليد أزارو من تحقيق لقب هداف بطولة الدوري المصري، وهو اللقب الذي عجز أي لاعب بالقلعة الحمراء عن تحقيقه منذ الأنجولي فلافيو عام 2009، وسيتساوى الأهلي مع الزمالك والاسماعيلي في لقب أكثر الأندية تحقيقا لهذا اللقب، حيث يتصدر الزمالك والاسماعيلي بـ11 مرة، بينما توج لاعبو الاهلي في 10 مناسبات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads