المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأقصى يشهد انتهاكا جديدا عشية الذكرى الـ42 ليوم الأرض

الخميس 29/مارس/2018 - 01:11 م
عواطف الوصيف
طباعة
تواصل إسرائيل، انتهاكاتها حيال القدس والمسجد الأقصى، حيث جدد عدد من المستوطنون المتطرفون صباح الخميس، إقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، وذلك وسط حالة من التأهب والاستنفار الإسرائيلي الشديد، في مدينة القدس المحتلة، عشية الذكرى الـ 42 ليوم الأرض، والتي تصادف غدًا الجمعة.

وتأتي هذه الاقتحامات، وسط دعوات دينية وسياسية فلسطينية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى غدًا، ردًا على دعوات استيطانية لاقتحامه لتقديم قرابين فيه بمناسبة عيد "الفصح" اليهودي.

وأوضح مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس، أن شرطة الاحتلال، أغلقت باب المغاربة الساعة الحادية عشر صباحًا عقب اقتحام 56 مستوطنًا للأقصى، مشيرا إلى أن المستوطنين تلقوا خلال الاقتحام شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وحاولوا أداء بعض الطقوس والشعائر التلمودية في باحاته.

من جانبها، شددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها الأمنية بحق الوافدين للأقصى، واحتجزت هوياتهم الشخصية عند الأبواب، عقب تفتيشها، وأعقب ذلك إعلان قوات الإحتلال حالة التأهب في مدينة القدس المحتلة، وذلك عشية يوم الأرض الخالد، والتي تصادف غدًا الجمعة، وتزامنًا مع دعوات "منظمات الهيكل" المزعوم، "لإفراغ" الأقصى من المسلمين؛ بهدف تمثيل تقديم "قرابين الفصح".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads