المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي علي شائعات الحمل بين الطب والخرافة ..

الجمعة 30/مارس/2018 - 05:02 ص
نسمةريان
طباعة
تسمعين الكثير من الأقاويل عن الحمل، ويدخل كل من حولكِ بنصيحة ما او بكلمة ما او معتقد ما مؤكد علي مدي أهميتها او مدي ضررها، بعض هذه الأقاويل قد يكون صحيحاً، لكن بعضها الآخر مجرد شائعات قد تكون مضحكة وقد لا تكون لها اساس من الصحة مطبفا، الا أن بعضها الآخر قد يتحول الى مشكلة صحية حقيقية لكِ ولجنينك. اليكِ أبرز الخرافات التي تسمعينها عن الحمل وحقيقتها بين الطب والخرافة.

"لا تصبغي شعرك":

يشير الأطباء الى أن صبغة الشعر لا تشكل أي خطر على الجنين، الكمية التي تمر من الصبغة إلى الجلد لا تذكر، ولكن خلال هذه الفترة، تجنبي علاجات الشعر القوية كالكيراتين.

"لا الكافيين":

تتخلى الحامل أحياناً عن كوب القهوة الصباحي، فالأساطير تقول ان القهوة تسبب الإجهاض، لكن الأبحاث العلمية تشير الى أن القهوة لا تلحق هذا الضرر بصحة الحامل، يمكن للأخيرة تناول ٣ أكواب من القهوة في اليوم 
من دون أي مشكلة.

-"لا تتناولي لقاح الإنفلونزا":

هذه النصيحة غير صحيحة نهائياً وتجاهلها يمكن أن تكون فعلاً مضر، لقاح الإنفلونزا خلال فترة الحمل من أهم اللقاحات التي يجب الحصول عليها. يعمل الحمل على تغيير الجهاز المناعي عند الحامل، مما يعرضها للإنفلونزا بشكل أكبر، تأكدي من حصولك على هذا اللقاح .

"السفر يزيد مضاعفات الحمل":

الحامل التي تعاني من مشاكل في القلب أو الرئة يجب أن تحصل على تصريح طبي قبل السفر، الا أن تلك التي لا تعاني من أي مشكلة خلال الحمل، يمكنها السفر طبيعياً، الأشعة السينية الموجودة في المطارات لن تؤثر على الجنين نهائياً.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads