المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسبوع حافل للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي قبل انتهاء فترة ولايته الأولى

الجمعة 30/مارس/2018 - 11:47 ص
محمد الديب
طباعة
شهد الأسبوع الماضي نشاطًا مكثفًا للرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث عقد عدد من الاجتماعات الخاصة بملف العملية العسكرية في سيناء، فضلًا عن ملف الإصلاح الاقتصادي، والعمل على توفير غطاء تأميني للعمالة الحرة، فيما زار طلاب الكلية الحربية، واستقبل المبعوث الشخصي لجنوب السودان، ورؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفارقة، ورئيس المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة، ورئيس شركة سيمنز الألمانية، ورئيس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، ووزير الاقتصاد الأذربيجاني.

المجمع الطبي
وافتتح الرئيس السيسى، أعمال الإنشاء بالمجمع الطبي بالمعادي، التابع للقوات المسلحة، للعمل على دعم الرعاية الطبية للمواطنين منهم العسكريين والمدنيين، والذي شمل إنشاء 250 غرفة، والعمل على تطوير مركز الغسيل الكلوي وقسم الطوارئ والاستقبال وبنك الدم والمعامل ومركز التأهيل والطب الطبيعي، ووحدة العلاج المائي ومستشفى الطب النفسي.

التعاون المصري الباكستاني لمكافحة الإرهاب
حرص الرئيس السيسى على التعاون مع باكستان لمكافحة الإرهاب، عندما استقبل رئيس الأركان الباكستاني الفريق الأول الفريق أول زبير محمود حياة، بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة.

تطوير التكنولوجيا
ومن ناحية أخرى، الجهود المبذولة والاهتمام من الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع التركيز على الموهوبين والنابغين من الشباب وتوفير كافة سبل الدعم لهم في إطار هذا المجال.

وهذا على خلفية اجتماع الرئيس مع المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

والعمل على أهمية توفير البيئة المناسبة لجذب الاستثمارات لهذا المجال، ورفع القدرات المصرية لتصنيع المنتجات الإلكترونية لتوفيرها للأسواق المحلية، والذى يسهم جيدًا في عملية النمو الاقتصادي والاجتماعي للدولة بجانب الاستثمار في القدرات البشرية، والالتزام بتطبيق أعلى معايير الجودة ووفقًا للمقاييس العالمية.

مشروعات مدينة السادات
وزار الرئيس السيسى مدينة السادات، حيث افتتح عددًا من المشروعات الكبرى، وجاء ذلك خلال فعاليات الزيارة والتى بدء بعرض من كل من المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ومحمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والمهندس كمال بشاى رئيس مجلس إدارة مجموعة بشاى للصلب، تم خلاله الإشارة إلى أهمية القطاع الخاص في بناء الدول، وأن مدينة السادات التي بنيت بسواعد القطاع الخاص، تجاوز حجم إنتاجها 66 مليار جنيه سنويًا.

فيما عرض المهندس طارق قابيل، مشروع تنفيذ أكبر مدينة صناعية في مصر للغزل والنسيج بالتعاون مع الصين، موضحًا أنّ إجمالي رأس المال المدفوع للمشروع حوالى ملياري دولار، وأكد أنّ مجمع الغزل والنسيج، سيحدث نقلة نوعية فى مصر.

وطالب الرئيس السيسي، القادة والعاملين على سرعة الانتهاء من تنفيذ المدينة الصناعية للغزل والنسيج خلال ثلاث إلى أربع سنوات بدلًا من سبع سنوات، مشيرًا إلى إمكانية مشاركة الدولة فى عملية تمويل المشروع، على أن يتم الانتهاء من التنفيذ خلال عام ونصف فقط، مشددًا على أهمية تحقيق نسب أعلى للنمو فى فترات زمنية أقل، بما يساهم فى توفير فرص عمل.

كما أكد الرئيس السيسى على تأهيل المصانع المصرية وإعادة بنياتها، والعمل على المصانع الكبيرة فترات سابقة والتى لم يتم تطويرها على مدار أعوام، الأمر الذى يؤدى إلى فقدان جزء كبير من القيمة الحقيقية للانتاج نتيجة لحالة تلك المصانع، مطالبًا بضرورة التوصل إلى حلول مبتكرة للمشكلات التى تعانى منها المصانع فى مصر.

تطوير التعليم
اجتمع الرئيس السيسي، مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، واللواء أ.ح عصام الخولى مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والذى تم من خلاله استعراض خطة الدولة لزيادة عدد الجامعات الحكومية والخاصة والعمل على تحسين جودة التعليم الجامعى والعمل على التعاون مع المؤسسات العالمية.

فيما حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على توجيه الشكر لكل من ساهم فى المشروعات التى تم افتتاحها والتي جاءت بالتزامن مع ذكرى ميلاد الراحل جمال عبد الناصر.

السودان وإثيوبيا
طالب الرئيس السيسى من الإعلام المصري بالالتزام بتناول ملف العلاقات مع السودان وأثيوبيا بكل حيادية وعدم الانجرار وراء الشائعات وتصريحات الجماعة الارهابية، مشيرا أن مصر دولة ذات حضارة وتاريخ ولديها قيم وأخلاق راقية، ولن تتدخل أو تتآمر على أى دولة شقيقة، مؤكدا على أن شعوب المنطقة بحاجة إلى الابتعاد عن سياسة الحروب والصراع الداخلية والخارجية، ومصر من الدول التى تمارس السلام فى تصرفاتها وعلاقتها مع الدول الأخرى.

القضية الفلسطينية
فيما استقبل الرئيس الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، وشهد اللقاء طرح عدد من الملفات المتعلقة بالأمة الإسلامية، وأيضا القضية الفلسطينية، مؤكدا على حرصه الدائم على تعزيز تلك الملف والمساندة البناءة للتعاون الإسلامى.

المجموعة المالية "هيرمس"
فيما استقبل الرئيس وفدًا ضم ممثلين عن 26 صندوقًا إقليميًا وعالميًا للاستثمار، والذين يزورون مصر بناءً على دعوة من المجموعة المالية "هيرمس" للتعرف على مستجدات الملف الاقتصادي المصرى والفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية، فيما استعرض الرئيس المشروعات القومية التي تم الانتهاء منها في زمن قياسي بهدف توفير الطاقة اللازمة لعملية التنمية المصرية والعربية، معربًا عن تطلعه لأن تسهم صناديق الاستثمار في الدفع قدمًا بجهود التنمية الاقتصادية من خلال الاستفادة من الاسواق العربية والعالمية.

السيسي يستقبل محمود عباس
واستقبل السيسى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وعقدا جلسة موسعة تم خلالها استعراض آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، وذلك في إطار التعاون المثمر والقوى بين الطرفين، لبحث التحركات العربية والدولية الساعية لحل الملف الفلسطيني، مؤكدا على دعم مصر الدائم لتلك القضية والعمل على حلها.

الأمن المصري الخليجي
واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، وشهد اللقاء طرح عدد من الملفات المرتبطة الرئيس ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري، مشيدًا بالدور النشط الذي تقوم به دولة الكويت وقيادتها في مواجهة التحديات الكبيرة في الوقت الراهن.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads