المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم.. مسيرة العودة الكبرى تشتعل في فلسطين

الجمعة 30/مارس/2018 - 11:57 ص
محمد ابراهيم شعبان
طباعة
بدأ المتظاهرون الفلسطينيون، صباح اليوم الجمعة، بالتوجه نحو الحدود، ونصب الخيام ورفع الأعلام الفلسطينية في محيط الحدود”.

وبدأ المئات من المواطنين الفلسطينيين، بالتوافد نحو الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل، لتأدية صلاة الجمعة في العراء بدءا من مدينة رفح جنوب القطاع وانتهاءً ببيت لاهيا وبيت حانون في الشمال.

ووصل زعيم حركة “حماس” في القطاع يحيى السنوار، وعدد من قيادات الحركة إلى الحدود الشرقية لمدينة "خانيونس" جنوب القطاع، بحسب الناشطين.

وأكدت الوزارة، أنها رفعت حالة الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات والمراكز الصحية والنقاط الطبية في محافظات القطاع لمواكبة فعاليات مسيرة العودة.

ومن جهته، قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، إن مسيرة العودة الكبرى أسقطت كل الرهانات، ووجه التحية إلى الفلسطينيين في كافة أماكن تواجدهم، وخاصة شهداء “يوم الأرض”.

وقال هنية في تصريح صحفي: "نتوجه بالتحية المباركة لشعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده الذين اسقطوا كل الرهانات فقد قال قادة العدو قديما الكبار يموتون والصغار ينسون، ولكن هاهم الكبار والصغار والأجداد والأحفاد على أوتار العودة يعزفون".

وأضاف هنية: "إن شعبنا يؤكد ليس فقط تمسكه بحقوقه وإنما يجسد وحدته في الميدان وحول الثوابت وعلى رأسها حق العودة لتبقى ثوابتنا الوطنية عنوان وطريق وحدتنا".

وختم هنية بقوله "نعلن وبكل وضوح وفي ظل هذا الحراك الشعبي أننا وشعبنا لن نقبل أن يبقى موضوع العودة مجرد شعار يردده الناس بل نعمل بكل جد من أجل تجسيد ذلك بكل الطرق ومعنا كل الصادقين والمخلصين من أبناء شعبنا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads