المواطن

عاجل
عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تراجع وارادت آسيا من النفط الإيراني خلال شهرين

الجمعة 30/مارس/2018 - 11:54 ص
محمد ابراهيم شعبان
طباعة
أوضحت بيانات حكومية، أن هناك تراجع كبير من واردات آسيا من النفط الإيراني بمقدار الخُمس تقريبا على أساس سنوي في فبراير شباط، لتبلغ أدنى مستوى في شهرين، حيث قلص جميع المشترين باستثناء الهند مشترياتهم.

واستوردت الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية الشهر الماضي إجمالاً 1.63 مليون برميل يوميًا من إيران، وهو أدنى حجم للواردات منذ ديسمبر كانون الأول وفقًا لما أظهرته البيانات.

تسعى إيران جاهدة من أجل الحفاظ على كبار زبائنها في آسيا لكن مخاوف من أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سينفذ تهديدًا بالخروج من الاتفاق النووي وسيعيد فرض عقوبات على طهران أثرت سلبًا على الإقبال على الخام الإيراني، في ظل استمرار تخمة عالمية.

وانخفضت واردات الصين من الخام الإيراني، في فبراير شباط 28 بالمئة تقريبًا، بالمقارنة مع نفس الفترة من العام السابق إلى أدنى مستوى في 13 شهرا عند 474 ألفا و 386 برميلا يوميا، وزاد إجمالي واردات الصين من النفط الخام 1.5 بالمئة الشهر الماضي.

وزادت واردات الهند من نفط إيران 1.3 بالمئة إلى 655 ألفا و500 برميل يوميا الشهر الماضي، وانخفضت مشتريات كوريا الجنوبية من النفط الإيراني بواقع الثلث تقريبا.

وأظهرت بيانات من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة يوم الجمعة أن واردات اليابان انخفضت نحو 22 بالمئة عن مستواها قبل عام إلى 180 ألفا و144 برميلا يوميا، بما يمثل انخفاضا للواردات للشهر العاشر على التوالي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads