المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البابا تواضروس يلقي عظة قداس جمعة ختام الصوم

الجمعة 30/مارس/2018 - 10:10 م
محمد جمال
طباعة
قام البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، بإلقاء عظة قداس جمعة ختام الصوم من دير الشهيد مارجرجس للراهبات بمصر القديمة.

وأكد البابا تواضروس في كلمته: "إنجيل اليوم مهم جدًا.. جمعة ختام الصوم بها صلاة القنديل، وهو شفاء للنفس والجسد والروح، ومزمور باكر يتكلم عن القيثارة وهى تتكون من أوتار تعطى نغمًا جميلًا، إنجيل باكر بيقول خد بالك نحن في الكنيسة أوتار، ويجب أن تكون هذه الأوتار صحيحة لكى تكون القيثارة سليمة".

وأضاف البابا: "الشىء الخطير ما قاله المسيح فى أورشليم أن أكثر خطية تغضب ربنا هى خطية العناد، اليوم المسيح يخاطب أورشليم ولكنه يخاطبنا نحن أيضًا، فحين قالوا للمسيح أهرب لأن هيرودس يريد قتلك، قال اذهبوا وقولوا لهذا الثعلب، ثم يتكلم عن أورشليم ويذكر تاريخها وعنادها هوذا بيتكم يترك لكم خرابًا، وعندما يتكلم عن أورشليم يقصد النفس البشرية ويقول يا أورشليم يا أورشليم، ممكن أن يكون هذا النداء لك، كم مرة أردت ولم يريدوا؟ كم مرة النفس البشرية لم تُرِد؟.. خطية كسر الطاعة وهى تطيح بالإنسان بعيدًا.. هوذا نفسك تترك خرابًا وقد خربت أورشليم سنة ٧٠م لما كل هذا؟.. كم مرة أردت وأنت لم تُرِد، وفى أحد الرفاع قال ادخل إلى مخدعك وأغلق بابك".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads