المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معرض لإصدارات الأوبرا على هامش مهرجان دمنهور الدولي للفولكلور

السبت 31/مارس/2018 - 01:57 ص
البحيرة - محمد النقيطي
طباعة
افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، معرض لإصدارات دار الأوبرا من الكتب والوسائط الإلكترونية عن تاريخ الأوبرا وأشهر الأعمال الأوبرالية بمصر والعالم الذي يقام على هامش فعاليات مهرجان دمنهور الدولي السادس للفولكلور.

ويضم المعرض 50 إصدارًا مقسمة لـ CD، شرائط كاسيت وإصدارات ورقية من أهم الأوبرات العالمية ومن بينها أوبرا عايدة واوبرا ريجلتو التي عرضت بالإفتتاح الرسمي لدار الأوبرا المصرية وجميعها بأسعار في متناول الجميع.

جدير بالذكر أن أول من قام بالشراء من المعرض هو الوفد الصيني الذي اشترى أوبرا عايدة المصور ومؤلفات اّلة الناي لمهرجان الموسيقي العربية.

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، قد افتتحوا مهرجان دمنهور الدولي السادس للفولكلور، والذى يقام فى الفترة من 30 مارس وحتى 7 أبريل 2018 بدار أوبرا دمنهور بمشاركة عدد 18 فرقة فنون شعبية من عدد 10 دول عربية واجنبية منهم عدد 9 فرق من مصر وفرقة لكل من دول "لبنان - الاردن – تونس - نيجيريا - إندونيسيا – فيتنام - الصين – سيريلانكا - البرازيل".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads