المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تركيا تعتبر فرنسا "هدفًا" بسبب دعمها للأكراد

السبت 31/مارس/2018 - 09:43 ص
حامد العدوى
طباعة
اعتبر نائب رئيس الوزراء التركى، بكر بوزداج، أن فرنسا قد تصبح هدفًا لتركيا، وذلك بسبب دعمها للأكراد، بعد دعمها الكبير لمناطق شمال سوريا التى يسيطر عليها الفصيل الأخير.

هذا وقد أثار الدعم الفرنسي للأكراد فى سوريا، غضب تركيا، والتى تصنفها إرهابية، وأعلنت الحرب عليها فى عفرين ومناطق آخري بسوريا والعراق أيضًا، خلال الفترة الأخيرة.

وفى سياق آخر، قال الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، أن فرنسا تبنت "نهجا خاطئا تماما" فى سوريا، مضيفا أنه تبادل حوارا حادا مع نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون مطلع الأسبوع الحالى، والخلاف مع فرنسا هو الأحدث بين تركيا فى ظل رئاسة إردوغان وحلفائها فى الغرب وفى حلف شمال الأطلسي.

وشكت تركيا منذ فترة طويلة من دعم الولايات المتحدة لوحدات حماية الشعب الكردية باعتباره أحد عوامل توتر العلاقات مع واشنطن. وفى العام الماضى شبهت تركيا السلطات فى ألمانيا وهولندا بالنازيين بسبب منعها تجمعات موالية لإردوغان خلال حملات دعاية لاستفتاء منحه مزيدا من السلطات.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب تحدث مع إردوغان يوم الجمعة "لبحث التطورات الإقليمية والشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وتركيا".


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads