المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من شم رائحة العرق لثقب اللسان وبكاء العروسة .. أغرب عادات الزواج حول العالم

السبت 31/مارس/2018 - 01:00 م
مروة محمد
طباعة
منذ أن يولد الفتى والفتاة وهم يحلمون كثيرا بذاك اليوم الذي يتم فيه زفافهم على شريك حياتهم وكل من الولد والبنت يقومن بالتخيل ورسم الأحلام لليلة الزفاف ولكن كل يحلم على حسب عاداته وتقاليده الخاصة ببلدهم فالعادات والتقاليد الخاصة بأي شئ تختلف من مكان لآخر ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم اغرب عادات الزواج حول العالم.

أغرب عادات الزواج حول العالم 

قطع لوح من الخشب


في ألمانيا لا لا يسمح للزوجين بدخول بيت الزوجية بعد حفل الزفاف، إلا بعد أن يقوما بقطع لوح من الخشب بواسطة منشار له مقبضين، يمسك كل واحد منهما بمقبض، وإذا نجحا في قطع الخشب، فهذا دليل على قدرتهما على العيش معاً والتعاون وتحدي كل صعب يقف في طريقهما.

صبغ الأسنان باللون الأسود 

في أندونيسيا تصبغ العروسة أسنانها باللون الأسود وتغسل قدمي زوجها أثناء حفلات الزواج ويحظر على العروسة أن تضع قدمها الأرض يوم زفافها ولذا فيجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت العريس مهما طالت المسافة.

فستان الفرح من لحاء الشجر 

في دولة ساموا، الواقعة في الجزء الغربي من جزر ساموا في المحيط الهندي، ترتدي العروس فستانا مصنوعا من لحاء شجرة التوت البري.

اختطاف العروسة 

في رومانيا وبعض الدول الأوروبية الأخرى، يقومون بلعبة اختطاف العروس عن طريق بعض الأشخاص من الأهل والأصدقاء، وتحدث قبل حفل الزفاف بفترة، حيث يذهب العريس لإنقاذها عن طريق دفع مبلغ من المال كفدية. 

الضرب على الرأس 

في الهند تقوم الفتيات الراغبات في الزواج بضرب من تراه مناسبا للزواج منها على رأسه بالعصى ومن يتحمل أكثر يستحق الزواج منها، كما تقوم العروسة أيضا بالزحف على يديها وركبتيها إلى أن تصل إلى العريس ويضع قدمه فوق رأسها ويتدون خاتم الزواج في القدم. 

بكاء العروسة
 
في قبيلة “توجيا” في الصين يجب أن تبكي العروس ساعة كل يوم ولمدة شهر قبل الزواج، وبعد مرور أول 10 أيام تنضم أمها إليها لتبكي معها، وبعد مرور 10 أيام أخرى تنضم جدتها إليهما، وبعد ذلك تنضم كل النساء في الأسرة ليبكين مع العروس، تعبيراً على الفرح، كون للبكاء لدى الصينيين نغمات مختلفة.

ثقب اللسان 

في قبيلة جوبيس شمال إفريقيا تجبر العروسة على ثقب لسانها ويقوم العريس بتمرير خيطا فيه مثلما يمرره في الإبرة لضمان دم ثرثرة المرأة بالحديث عن حياتها الزوجية.

البصق على الرأس 

في كينيا عادة ما تتزوج البنات من رجال أكبر منهن سناً، ويأتي والد العروس أو شقيقها ويبصقون على رأسهما، كعلامة على مباركة الزواج والنعمة، ويجب على العروس أن تمشي لبيت زوجها مهما كانت المسافة كبيرة.

زي المرأة يرتديه العريس 

في كينيا أيضًا يرتدي العريس زي المرأة بعد الزفاف بشهر ليدرك ويعي المسئولية الواقعة على عاتق المرأة وعن صعوبة القيام بدورها في الحياة .

شم الرائحة 

في الإسكيمو يقوم العريس بشم رائحة العروسة فإن أعجبته الرائحة تزوجها وإن لم تعجبه فيقوم بالهرب ولا يحاول أحدا الإمساك به.

عدم النوم لمدة 3 أيام 

ليلة الزفاف في ألبانيا مشروط للغاية بضرورة أن تقاوم المرأة حديثة الزواج الأرواح الشريرة التي قد تسكن منزلها بأن تقوم بأداء الواجبات الأسرية لمدة ثلاثة أيام وثلاث ليال متواصلة، بهدف إبعاد تلك الأرواح الشريرة.

المنع من دخول الحمام 

يمنع العرسان من دخول الحمام في إندونيسيا لمدة 3 أيام بعد الزواج ولذا فلا يتناولون إلا لقيمات صغيرة جدا يوم الزفاف وبعده بثلاثة أيام وإلا يعتبر فال شؤم ولا يستمر الزواج.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads