المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكنيسة الأرذثوكسية بالإسكندرية تصدر العدد الجديد من مجلة الكرازة

السبت 31/مارس/2018 - 01:22 م
محمد جمعه
طباعة
أصدرت الكنيسة الأرذثوكسية بالإسكندرية، العدد الجديد من مجلة الكرازة والذي تضمن عدة موضوعات للأباء الكهنة والقساوسة والأعياد.

وقال الدكتور كميل صديق عضو المجلس الملى بالإسكندرية لـ"بوابة المواطن"، بإنه شملت المجلة على أيقونة قبطية لصلب المسيح بمناسبة حلول أسبوع الآلام الذي يختتم بالجمعة الكبيرة والتي نحتفل فيها بتذكار الصليب المقدس.

وأضاف وجاءت افتتاحية العدد لقداسة البابا تواضروس الثاني تحت عنوان "صليب الألم... صليب الأمل"، حيث أشار قداسته إلي أن سر عظمة الصليب الذي يعشقه كل مسيحي يعيش إيمانه القويم أنه يحمل في معناه وتاريخه وأحداثه صورة الألم الشديد والقاسي وفي نفس الوقت صورة الأمل الرائع والواسع أمام الإنسان.

وأوضح قداسته قائلًا: إذا كنا نحتفل بتذكار صليب الألم يوم الجمعة الكبيرة فإننا نحتفل بصليب الفرح يوم الأحد الذي صار هو العيد الأسبوعي للقيامة المجيدة، فدائما يوجد أمل ورجاء لأن الصليب هو إعلان محبة الله الدائمة للإنسان صنعة يديه.

وتابع أما عن المقالات فكتب نيافة الأنبا باخوميوس بعنوان "حياة التوبة" مستعرضًا في عشرة نقاط كيف يحيا الإنسان التائب؟.
وأستكمل نيافة الأنبا بيشوي حديثة حول "ثمار الروح القدس"، ٢ في مقاله الذي حمل ذات العنوان.

"الصوم والشفاء" تحت هذا العنوان تأمل نيافة الأنبا بنيامين في قراءات آحاد الصوم الكبير موضحًا عدة صور مرتبطة بالصوم.

وفي مقاله " الصليب... في فكر الله " أكد نيافة الأنبا موسي علي أن الصليب لم يكن حدث طارئ في الزمن أو جاء فجأة وبدون إدراك سابق وإنما كان في ذهن الله منذ الأزل.

من جهة أخرى تأمل نيافة الأنبا يوسف في الآية القائلة " فقام يسوع وتبعه " (مت ١٩:٩) والتي وردت في قصة إقامة ابنة يايرس من الموت، متخذها في نفس الوقت عنوانًا لمقاله.

أما نيافة الأنبا تكلا فقدم عدة صور ومظاهر لمن يحيا في الرياء وذلك تحت عنوان "ورق بلا ثمر".

وأكد هذا بالإضافة إلي العديد من المقالات والموضوعات الهامة والهادفة لكوكبة من الاباء الكهنة والخدام المتخصصين.

وأشار صديق إلى أن مجلة الكرازة، مجلة نصف شهرية تصدر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ويتم توزيعها على الكاتدرائيات بالمحافظات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads