المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ جنوب سيناء: الحكومة وافقت علي إنشاء منطقة حرة في نويبع وفي انتظار عرض القرار علي مجلس النواب

السبت 31/مارس/2018 - 01:57 م
اياد المصري
طباعة
أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء ان الحكومة برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء وافقت على إقامة منطقة حرة في مدينة نويبع التابعة لمحافظة جنوب سيناء وسيتم عرض القرار علي مجلس النواب للموافقة عليه للبدء الفوري في المشروع موضحا ان المنطقة الحرة تم تخصيص مساحة لها تقدر 226 فدان اي ما يعادل مساحة 951 ألف متر مربع مواجه الرصيف التجاري للحاويات.

اضاف المحافظ عبر تصريحات صحفية اليوم السبت ان المحافظة تقدمت بهذا المشروع منذ ثلاث سنوات تقريبا من اجل تنشيط حركة التجارة بين مصر والبلاد العربية موضحا ان المساحة المخصصة للمنطقة تقع امام ميناء نويبع البحري الذي تم تطويره بتكلفة 300 مليون.

وقال ان الدكتور هشام عرفات قام بوضع حجر أساس رصيف الحاويات بجوار المنطقة الحرة في احتفالات محافظة جنوب سيناء بعيدها القومي منتصف هذا الشهر الجاري ليقوم بخدمة المنطقة الحرة بتكلفة تتجاوز 400 مليون دولار.

وأشار الي ان المنطقة تضم كل الصناعات المحلية من أساسات وأدوات كهربائي وكافة الصناعات، وتعمل علي فتح سوق تجاري عالمي مع الدول العربية المحيطة بمصر وتوفر ما يقرب من 15 الف فرصة عمل لأبناء جنوب سيناء ومصر باكملها إلي جانب جذب استثمارات بالعملة الصعبة من خلال اقامة مشروعات ومصانع بالمنطقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads