المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عندليب الألومنيوم فى حوار خاصة لـ"بوابة المواطن": المنافسة فى مجموعة الصعيد شرسة والجونة الأقرب للممتاز

السبت 31/مارس/2018 - 02:00 م
احمد عبدالفتاح لاعب
احمد عبدالفتاح لاعب الالمونيوم
حوار جمال عقل
طباعة
 منتخب مصر قادر على تخطى الأدوار الأولى بروسيا 
لفت أحمد عبد الفتاح الشهير بــ " العندليب " مهاجم نادى الألومنيوم الأنظار إليه بشدة هذا الموسم بعد أن استطاع أن يكون مفتاح الفوز لفريقه فى الكثير من المباريات ومصدر سعادة لجماهير نجع حمادى والجهاز الفنى بقيادة ياسر الكنانى .. استطاع أن يغرد على رأس هدافى مجموعة الصعيد برصيد 13 هدفا بعد منافسة شرسة مع كل من أحمد عصام لاعب بنى مزار ومحمد سمارة مهاجم المنيا ولكل منهما 14 هدف . 

" العندليب" صاحب القلب الأبيض يتمسك بحلمه الذى يسعى لتحقيقه وهو أن يغرد بقائمة الهدافين .. أهدافه دائما مؤثرة وتأتى فى الوقت المناسب يحلم باللعب بالدورى الممتاز والإنضمام لمنتخب مصر ويتوقع له خبراء الكرة فى الصعيد مستقبلا كبيرا .

" العندليب " فتح قلبه لـــ " بوابة المواطن " وتحدث عن العديد من الأمور التى تخص مشواره الكروى وطموحاته وأحلامه وغيرها من الأمور الهامة فى سياق الحوار التالى : 

بداية نهنئك بمناسبة تواجدك بقائمة هدافى المجموعة الأولى " الصعيد .
الحمد لله أبذل قصارى جهدى فى التدريبات والمباريات وأكون سعيدا عندما أحرز أهداف تساعد فى فوز فريقى بمساعدة زملائى فى الفريق وأسعى دائما للأفضل من أجل عودة الألومنيوم للممتاز .

كيف جاءت بدايتك مع الكرة ؟
بدأت مشوارى باللعب فى فريق تحت 16سنة بنادي الألومنيوم وتدرجت بصفوف الناشئين حتى تم تصعيدي للفريق الأول وسنى 18 سنة وذلك منذ أربعة مواسم حتى هذا الموسم بعد ان تألقت مع فريقى .

- إبتعد فريق الألومنيوم عن المنافسة على قمة مجموعة الصعيد هذا الموسم ما أسباب ذلك ؟
بكل أمانة الجهاز الفنى بقيادة ياسر الكنانى يبذلون جهدا كبيرا معنا ويعد من أفضل المدربين الذين تدربت معهم ولكن الإصابات التى لحقت بمعظم اللاعبين الأساسين أثرت كثيرا بجانب عدم التوفيق الذى لازمنا فى كثير من المباريات أدت إلى تراجعنا بعض المراكز ولكن الن نسير بخطى ثابتة وأفضل بكثير عن ذى قبل

اعتلائك للقب هداف القسم الثاني بمجموعة الصعيد حتى الأن ماذا يعني لك؟
الحمد لله على هذا وأتمنى الإستمرار على ذلك المستوى حتى أنهى الموسم وأنا هداف مجموعة الصعيد وهذا يتطلب منى مضاعفة مجهود أكبر وسأبذل قصارى جهدى من أجل تحقيق إنجاز لقب هداف القسم الثانى على مستوى الثلاث مجموعات بإذن الله .

كيف ترى المنافسة على لقب هداف مجموعة الصعيد ؟
المنافسة على لقب هداف مجموعة الصعيد ساخنة جدا وهناك أكثر من منافس لى وهما أحمد عصام لاعب بنى مزار و محمد سمارة مهاجم المنيا وكلاهما من اللاعبين المحترمين وأتمنى لهما كل الخير ولكل مجتهد نصيب وسأبذل قصارى جهدى للفوز بلقب هداف القسم الثانى .

بعد إحرازك للأهداف وتألقك مع الألومنيوم هل تلقيت عروضا من أندية الممتاز ؟
بالفعل تلقيت أكثر من عرض للعب بالدوري الممتاز عن طريق وكلاء اللاعبين وأتمنى بكل تأكيد اللعب بالممتاز كأى لاعب يسعى لتحقيق حلمه باللعب مع الكبار ولن يتم ذلك إلا من خلال إدارة نادي الألومنيوم وبعد موافقتهم لأنهم أصحاب الفضل الأول والأخير لما وصلت إليه الأن .

معنى ذلك أنه لم تصل لنادى الألومنيوم عروض رسمية بشان انتقالك ؟
جميع العروض التى تلقيتها عن طريق وكلاء اللاعبين وفضلت التركيز مع فريقى حتى نهاية الموسم إلى أن يأتى عرض مناسب لى ويفيد النادى ماديا .

كيف ترى شكل المنافسة فى مجموعة الصعيد هذا الموسم ؟
أعتقد أن المنافسة هذا الموسم صعبة وقوية ومختلفة عن جميع المواسم الماضية خاصة بعد هبوط فريقى أسوان والتعدين ووجود فرق سبق لها اللعب بالممتاز كالمنيا والجونة وتليفونات بنى سويف وأعتقد أن الأمر يصب فى مصلحة فريق الجونة وربما هناك منافسة بينه وبين المنيا ولكن بنسبة كبيرة الجونة هو الفريق المتأهل للدوري الممتاز هذا الموسم.

كيف ترى فرص منتخب مصر فى بطولة كأس العالم؟
منتخب مصر قادر بإذن الله على تخطي دوري المجموعات والتأهل للدور الثاني لأنه يضم مجموعة مميزة من اللاعبين أصبح لهم اسم في عالم كرة القدم وخير مثال محمد صلاح لاعب ليفربول هداف الدورى الإنجليزي حتى الآن ومعه محمد الننى لاعب الأرسنال الإنجليزى ومحمود تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركى ورمضان صبحى لاعب ستوك سيتى الإنجليزى فاعتقد أن المنتخب سوف يقدم أداءً عاليا خلال بطولة كأس العالم.

أحرزت الكثيرمن الأهداف ولكن هناك هدفا مؤثرا فى مسيرة فريق الألومنيوم حدثنا عنه ؟
من الأهداف المؤثرة التى أحرزتها هدفى فى مرمى الجونة فى الدور الأول فى الإسبوع الثانى عشر وتمكنت من إحراز هدف الفوز حيث نعد الفريق الوحيد الذى تمكن من هزيمة الجونة على ملعبه بالغردقة وهو من الأهداف التى لا أنساها .

من هو المدير الفنى الذى اكتشفك وضمك للفريق الأول ؟
أول من إكتشفنى هو محمود حسن مدرب بقطاع الناشئين بالألومنيوم ورشحنى للفريق الأول عندما كان يتولى تدريبه نبيل محمود مدرب الزمالك حاليا ثم بعد ذلك مع عصام مرعى وياسر الكنانى وهما أصحاب فضل على فى تطوير أدائى الهجومى .

من هو مثلك الأعلى محليا وعالميا ؟
مثلي الأعلى محليا نجم مصر والنادي الأهلي عماد متعب ومروان محسن وعالميا سواريز مهاجم برشلونة الإسباني.

ماذا عن طموحاتك المستقبلية ؟
طموحاتى بلا حدود وأولها تحقيق حلمي باللعب بالدوري الممتاز ليكون محطتي للانضمام لمنتخب مصر الذي هو طموح وحلم كل لاعبي كرة القدم بمصر.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads