المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليونان لأردوغان: "مفيش وراك غير المشاكل"

السبت 31/مارس/2018 - 03:21 م
عواطف الوصيف
طباعة
أثارت واقعة اختطاف جهاز الاستخبارات المحلي في دولة كوسوفو جنوب شرق أوروبا، 5 معلمين وطبيب تركي وتسليمهم إلى جهاز الاستخبارات التركي، موجة جدلية كبيرة في الرأي العام العالمي.

وتناولت الصحف ووسائل الإعلام اليونانية المرئية والمطبوعة التطورات التي تشهدها كوسوفو في الفترة الأخيرة، بشكل موسع، مؤكدين أن رئيس الجمهورية التركي رجب طيب أردوغان يثير المشاكل في منطقة البلقان بـ”سياساته المافياوية”.

وعلق الصحفي اليوناني نيكوس إفانجيلاتوس خلال مشاركته في برنامج تليفزيوني على قناة “أبسيلون” Epsilon على آخر التطورات التي شهدتها كوسوفو، قائلًا: “إنها أحداث سببها جنون العظمة لدى بعض السياسيين، هؤلاء المعلمون كانوا يعيشون في كوسوفو، لماذا يحاكمون في تركيا؟ ماذا فعلوا؟ ما ذنبهم؟ فقد كانوا يعملون في كوسوفو”.

وأشار نيكوس إفانجيلاتوس إلى أن أحداثا مشابهة وقعت في عدد من الدول المختلفة، مؤكدا أن أنصار حركة الخدمة والأستاذ فتح الله كولن يتعرضون لمثل تلك التجاوزات والأحداث بشكل مكثف في الفترة الأخيرة، وبخاصة منذ محاولة الانقلاب في 15 يوليو 2016.

ونقلت كبرى الصحف والقنوات العالمية، بما فيها صحيفة نيويورك تايمز وواشنطن بوست وبي بي سي ووكالة رويترز وعشرات المواقع العربية، الحدث وتطوراته لمتابعيها على أن نظام أردوغان يحاول اختطاف مجموعة من المعلمين إلى تركيا، لحبسهم لمجرد انتماءهم إلى حركة الخدمة وهي إحدى منظمات المجتمع المدني ولم تسجل عليهم أي جريمة مادية، حتى إن القنوات اليونانية قالت إن أردوغان يسعى إلى إحداث الاضطراب والفوضى في منطقة البلقان بطرق مافيوية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads