المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر زمان| صور .. احتفالات الفنانين قديما بأعياد شم النسيم

السبت 31/مارس/2018 - 07:22 م
نسمة ريان
طباعة
تحتفل مصر قريبا بأهم وأجمل أعيادهم علي الطلاق عيد شم النسيم، عيد استقبال الربيع، ولعيد شم النسيم، عادات وتقاليد توارثها المصريون جيلا بعد جيل، بين وجبات "الفسيخ والرنجة"، و"البيض" و"البصل الأخضر"، تختلف الأكلات والطقوس واحدة، ومن مصر زمان نأتي اليكم كيف يكون عيد شم النسيم عند الفنانين قديما:
-شويكار:
الفنانة شويكار، تحتفل بعيد شم النسيم على طريقتها الخاصة، إذ ظهرت في إحدى الصور ممسكة بريشة الألوان، ومندمجة في تلوين البيض، والابتسامة تعلو شفاهها، وترتدي ملابس مطبوع عليها زهور الربيع، وقبعة باللون الأحمر.

- فريد الأطرش:
الفنان فريد الأطرش يبدو عاشقا للزهور، إذ ظهر خلال إحدى الصور يجلس على أرضية حديقة ممسكا بالزهور، في أجواء احتفاله بعيد الربيع.

-الفنانة برلنتي عبد الحميد:
ظهرت في إحدى الصور تجلس في إحدى الحدائق وتتناول "الخس" فقط.
-مديحة كامل:
نشرت مجلة الكواكب في عددها الـ 1667، على صدر صفحتها الأولى صورة للفنانة مديحة كامل تتناول الفسيخ احتفالا بعيد شم النسيم، وذلك في يونيو من العام 1983.
-سعاد مكاوي:
يبدو أن الفنانة سعاد مكاوي، عاشقة لتناول الفسيخ، حيث ظهرت في إحدى الصور خلال احتفالها بشم النسيم، ممسكة بسمكتي “فسيخ” وتعلو الابتسامة وجهها.
- هند رستم:

عزومة أخرى جمعت الفنانين محسن سرحان ومحمود المليجي والنجمة الكبيرة هند رستم، على أملة فسيخ وبيض وبصل، في إحدى استوديوهات التصوير بعد يوم عمل مرهق.
وتظهر الصورة محسن سرحان يتناول بيضة، ويبدأ "المليجي" في تناول الفسيخ، فيما تجلس “هند” مبتسمة ممسكة بيدها "بصلة خضراء" لتناولها.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads