المواطن

عاجل
شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بين مؤيد و معارض.. ممارسة المرأة للرياضات العنيفة أمر مكروه و خطر يقتل إنسانيتها

الأحد 01/أبريل/2018 - 10:29 ص
محمد إبراهيم شعبان
طباعة
المرأة مخلوق ذو إحساس مرهف، كما ميزها الله عن الرجل بالعديد من الصفات الجميلة والتي منها الحياء والجمال والنعومة، من شدة حنانها ورقتها ودفء أحاسيسها سميت بالجنس اللطيف.

وفي الآونة الأخيرة، نلاحظ إقبال العديد من الفتيات على ممارسة الرياضات الحرة العنيفة كالمصارعة والكاراتيه ورفع الأثقال والجيدو بهدف الدفاع عن نفسها،لكن المشكلة لا تكمن في ذلك الأمر، وإنما نجد المشكلة في حجم ومدى تناسب هذه الرياضات مع طبيعة جسم المرأة حيث قد تتحول المرأة من كائن حساس إلى كائن عنيف بخاصة أن ممارسة هذه الرياضات تتطلب مهارات وقدرات جسمانية هائلة لا تتوفر لديها.

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض المجتمعات مثل المجتمع الجزائري ترفض الرياضة العنيفة التي تحاول المرأة ممارستها، فالتعامل بعدوانية وقوة العضلات، تفقد الجزء الأكبر من أنوثتها،حول ذلك " بوابة المواطن" تبحث وتناقش العامة والمتخصصين في أمر ممارسة المرأة للرياضات العنيفة.

هل ممارسة المرأة للرياضات العنيفة يقع في إطار المساواة بين الرجل والمرأة ؟

يقول "أحمد على" مدرس علم نفس لـ"بوابة المواطن" أن نفسية المرأة غير مؤهلة لتحمل مثل هذه الرياضات،الأمر الذي قد يعرضها للإصابة بأمراض نفسية وعصبية تجعلها عنيفة في سلوكها وتعاملاتها مع الناس في المجتمع.

أما "نورهان سمير " 18 سنة تمارس رياضة الكاراتيه وتقول لنا أن ممارسة المرأة للرياضة أمر طبيعي يعكس واقع للمساواة بين الرجل والمرأة ويو جد ذلك بشكل كبير في دو ل الغرب لكن نظرة الناس للمرأة في الدول العربية ترتبط كثيرا بعادات وتقاليد هذه المجتمعات التي ترى ممارسة المرأة للرياضة أمرا معيبا يقلل من شأنها.

يشير "سامي مسعود" محاسب برأي صائب حيث يقول أن ممارسة المرأة للرياضات العنيفة يجعلها خشنة في طبعها بل ويجعلها ذلك تأخذ طبع الرجال،كما ان ذلك الأمر قد يؤثر على قدرتها بالسلب في تحمل أعباء الحياة الزوجية ليس ذلك فقط وأنما قد تتعرض الفتاة بسبب ذلك في السقوط في حفرة العنوسة وعدم إقبال أي رجل على الزواج منها بسبب ضياع ملامحها الرقيقة وبالتالي قد يضيع مستقبلها.

هذا وتبين دراسة أجرتها جامعة هارفارد أن ممارسة المرأة للرياضات العنيفة يؤ ثر سلبيا على جمالها وتقول الدراسة أن ذلك يشوه الجنين وذلك عندما تدخل المرأة في مرحلة الولادة بعد الزواج فضلا عن ذلك قد تطاردها بعض الأمراض التي تؤثر على عملها اليومي منها الحكة والصداع النصفي.

التأثيرات السلبية للرياضات العنيفة على كيان المرأة.

وترصد "بوابة المواطن" بعض الأضرار الناجمة عن ممارسة المرأة للرياضات العنيفة وذلك حرصا منها على تحقيق سعادة نساء المجتمع المصري وسلامتهم في كل مكان وزمان لذا ننبه النساء المهتمين بممارسة الرياضة بأن هناك مخاطر كبير قد تلحق بهم جراء ذلك الأمر منها التعرض للاصابة بفقر الدم وتمزق الرباط الصليبي وتشوه شكلها الخارجي فضلا عن ذلك التعرض لظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

لكن هناك بعض الرياضات الخفيفة التي لا تؤثر على صحة المرأة منها المشي والجري أنما غير ذلك من الرياضات الأخرى هو أمر مكروه قد يلحق الضرر بكيان المرأة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads