المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائي لــ"بوابة المواطن"| الأطعمة المسموحة والممنوعة للطفل من عمر 6 أشهر إلى عمر السنة

الأحد 01/أبريل/2018 - 09:02 ص
مروة محمد
طباعة
"يالهوووي عليكي ابنك عنده 3 شهور ولسه بيرضع بس والله حرام عليك يدا أنا أكلتكم على الأربعين" من من الأمهات لم تسمع هذه الجملة من والدتها أو حماتها أو حتى جدتها بالطبع كلنا كأمهات جدد سمعناها ولن هل تدرون ما خطورتها؟.

ينصح الكثير من الأطباء بخطورة إطعام الطفل قبل إتمام عمر ال 6 أشهر لأن ذلك يتسبب له في إصابته بالكثير من أمراض المعدة والقولون في المستقبل، ولذا عليكم ألا تطعموا أطفالكم قبل ال 6 أشهر ولا تستمعوا لنصائح الأمهات والأجداد لأنها تضر بصحة أطفالنا.

ومن هنا نبدأ في حيرة آخرى وهى ما الأطعمة التي من المفترض إطعامها للطفل ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم الأطعمة المسموح إعطائها للطفل من عمر ال 6 أشهر وحتى عمر السنة والممنوعة كما قدمها لنا الدكتور مصطفى علاء أخصائي طب الأطفال. 
 
الأطعمة المسموحة والممنوعة من عمر 6 أشهر وحتى عمر السنة 

في عمر ال 6 أشهر 

هو أول طعام يتناوله طفلك ولذا كوني حذره جدا معه فبجانب اللبن الطبيعي أو الصناعي ابدئي معه بالفواكه والخضروات المهروسة جيدا والسيريلاك الأرز والقمح.

من عمر ال6 أشهر إلى عمر ال 8 أشهر 

اللبن الأم أو الصناعي بالإضافة لصفار البيض والأرز المطبوخ والموز والجزر والمشمش.

من عمر 8 اشهر إلى عمر ال 9 أشهر 

عليكي أن تطعميه بجانب لبن الأم أو اللبن الصناعي اللحم البقري الخالي من الدهون والمكرونة والسمك وسيريلاك الفواكة والقمح والأرز.

من عمر 9 اشهر إلى عمر السنة 

يمكنك إطعامه بجانب لبن الأم أو اللبن الصناعي قطع جبنة أو سمك ولحم خالي الدسم وسيريلاك وخبر بأنواعه.

الأطعمة الممنوعة 

إلى أن يكمل طفلك عمر السنة عليكي الا تطعميه تماما لبن البقر والبهارات والتوابل والملح والأطعمة الدهنية والحلويات وبياض البيض والمكسرات لأنها خطر على صحته وتسبب له الكثير من الأمراض في عمر صغير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads