المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشهر كذبات إبريل عبر التاريخ

الأحد 01/أبريل/2018 - 07:21 م
سارة منصور
طباعة
يحتفل العالم في الأول من أبريل كل عام بـ "كذبة أبريل"، وهي الخدعة الأكبر في التاريخ الإنساني، والاحتفال هنا لا يكون بإطلاق النيران ولا بارتداء ثياب جديدة، بل يكون بإطلاق مزحة خادعة تنتهى بضحكة على أغبياء أبريل أي من انطلت عليهم الخدعة.

ولعل كذبة أبريل هي تقليد شائع على مدى التاريخ، فوجدت كذبات لم ينساها البعض وأعدت اشهر كذبات سجلها هذا الشهر، وفي هذا التقرير نستعرض أهمها.

حصاد اسباجيتى وفير..
 
يشار إلى أن أشهر كذبات إبريل عبر التاريخ كانت من نصيب وسائل الإعلام.. أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في منتصف القرن الماضي أنه بفضل الشتاء المعتدل للغاية والقضاء على سوسة المعكرونة، سيتمكن المزارعون السويسريون من جني محصول وفير من السباغيتي في ذلك العام.

وعرضت هيئة الإذاعة لقطات لفلاحين سويسريين يسحبون خيوط السباغيتي أسفل بعض الأشجار، وقد انخدعت أعداد كبيرة بالفعل وقتها من المشاهدين، واتصل العديد منهم بالشركة لمعرفة كيفية زراعة شجرة السباغيتي، وكانت الشركة تجيب "ازرع قطعة من السباغيتي في علبة من صلصة الطماطم".

الهمبورجر الكاذب..

وفي سبيل الدعاية لشركة "برجر كينج"، أعلنت عن إنتاج برجر جديد مصمم للعملاء العسر، وظهرت إعلانات على صفحات كاملة لتعزيز تسويق البرجر الثوري الجديد، وقالت الشركة وقتها إن كل مكونات البرجر الجديد سيتم تدويرها بزاوية 180 درجة، بحيث ينحرف الجزء الأكبر من الساندويتش إلى اليسار، حتى يناسب الشخص الأعسر عند تناوله الطعام، وبالطبع لم يكن هذا سوى كذبة مرحة طريفة من الشركة.

غرف على القمر..

وفي كذبة أخرى.. أعلن موقع Hotels.com في ذلك العام أنه سيتم قريبا عرض غرف بأسعار معقولة على سطح القمر، وقال الموقع وقتها: "نحن واثقون من أن الإقامة على سطح القمر ستكون تجربة رائعة حقا للخروج من هذا العالم".

وقالت الشركة وقتها إن الغرف المعلن عنها تبدأ من 800 جنيه استرليني، ليست شاملة تكاليف السفر، وبعدها أعلن موقع Expedia.com عن غرف في فنادق على المريخ ابتداء من سعر 99 دولارا.

كوكو كولا منتهية الصلاحية..
 
 وكان لشركة كوكا كولا نصيبها أيضا بإطلاق كذبتها الخاصة بشهر أبريل من عام 1996م، حيث قالوا أن المشروب في حالة انتهاء تاريخه ستتحول علبته إلى اللون الأزرق، وفي هذا خبث مبطّن، حيث أنهم أرادوا أن يبعدوا الناس عن علب الكولا الخاصة بالشركات المنافسة الزرقاء.

 أرض بلا جاذبية..

وفي السبعينات، ادعى عالم فلك بريطاني أن توازي كوكب بلوتو مع المشتري سيتسبب في انقطاع الجاذبية عن الأرض “أو انخفاضها” لمدة يوم، وأن الناس إذا قفزت ستصل لارتفاع أعلى، وبالفعل البعض صدّق هذه الكذبة وبدأ بالإتصال ببعض الإذاعات ليفيد أنه قفز عاليًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads