المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أقباط الغربية يحتفلون بأحد الشعانين فى حراسة الأمن (صور)

الأحد 01/أبريل/2018 - 11:53 ص
محمد عصر
طباعة
بدأت اليوم الأحد الاحتفالات بأحد الشعانين (السعف) بمختلف كنائس ومطرانيات الغربية وبدأت الاحتفالات منذ ليلة أمس السبت وذلك بتأدية الصلوات والتواجد في الكنائس والمطرانيات.

ومن جانبة تفقد اللواء طارق حسونة، مدير أمن الغربية الخدمات الخارجية المعينة لتأمين المنشآت الهامة والخدمات المرورية بميادين وشوارع مدينة طنطا وذلك تزامنا مع احتفالات الأخوة المسيحيين بأحد السعف.

وكانت كنائس الغربية قد شهدت صباح اليوم الأحد، توافد كبير من قبل الأقباط، بالتزامن مع أحد السعف أو "أحد الشعانين" والذي يواكب ذكرى دخول السيد المسيح إلى مدينة القدس واستقبال أهلها له بسعف النخيل وسنابل القمح وهو التقليد الذي يحرص الأقباط على إحيائه حتى الآن.

وانتشرت قوات الأمن بالغربية في محيط كنائس المدن والقرى وقامت بنشر البوابات الإلكترونية لتفتيش المترددين عليها والتأكد من هويتهم الشخصية فضلا عن تفتيش الحقائب.

ويترأس الأنبا بولا، أسقف طنطا وتوابعها، صلاة قداس أحد الشعانين داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا بحضور الآلاف من الأقباط وأبناء الكنيسة للاحتفال بالعيد داخل الكنيسة.

وأقبل الأقباط على شراء السعف وسنابل القمح والورد وانتشر الباعة في مدخل الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وسط البلد والتي زينت جدرانها باللوحات لشهداء تفجير المرقسية التي تعرضت للتفجير العام الماضي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads