المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نجل أردوغان لرئيس فرنسا: "خليك في حالك"

الأحد 01/أبريل/2018 - 01:49 م
عواطف الوصيف
طباعة
وجه نجل الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون، الذي دعا مؤخرًا إلى عقد مصالحة بين تركيا واكراد سوريا، قائلا له: “عليك قبل كل شيء أن تحل مشاكل بلادك وتسيطر على بلدك، وركّز على مصير الاتحاد الأوروبي، فليس من حدك ومهمتك الاهتمام بمشاكل تركيا في سوريا والقضية القبرصية.. فلم تعدْ هناك تركيا القديمة.

وكانت تركيا رفضت عرضا من فرنسا للوساطة في النزاع الدائر بشمال سوريا، حيث تنفذ القوات التركية عملية عسكرية ضد مسلحين أكراد منذ يناير الماضي.

من جانبها، تسعى أنقرة إلى طرد مسلحي “وحدات حماية الشعب” الأكراد، الذين تعتبرهم امتدادًا لـ”حزب العمال الكردستاني” المحظور في تركيا.

وجاء عرض الوساطة من خلال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعد لقاء مع وفد يمثل “قوات سوريا الديمقراطية” وشمل أعضاء في “وحدات حماية الشعب”.

وانتقد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان في وقت سابق عرض الوساطة، واصفًا استضافة الأكراد بأنه “عداء صريح” لتركيا.

وبحسب بيان صادر عن مكتب ماكرون، فقد أثنى الرئيس الفرنسي على “تضحيات” قوات سوريا الديمقراطية في القتال ضد تنظيم “داعش”.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads