المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" تصحبك في جولة داخل مدينة شرم الشيخ "مدينة السلام"

الإثنين 02/أبريل/2018 - 01:20 ص
اياد المصري
طباعة
شرم الشيخ مدينة تجمع بين الطبيعة الخلابة وصخب المدينة، فهي مدينة سياحية من الطراز الأول، بدءا من رياضيات الماء مثل الغوص والشراع والتزحلق على الماء والسنور كلينج والصيد والرحلات البحرية الى زيارة المحميات الطبيعية ورحلات السفاري والليالي البدوية إلى السهرات الليلية الصاخبة في قرية ألف ليلة أو في الفنادق المختلفة.

وما أجمل التنزه في خليج نعمة والمشي بين اجوائه من مطاعم وكافيهات تقدم أشهي وأطيب الأطعمة والمشروبات، وتقدم "بوابة المواطن" الإخبارية لقرائها أهم الرياضيات التي يمكن أن تمارسها داخل مدينة السلام بالغضافة إلى أشهر الأماكن السياحية الموجودة بها: 

الغوص 
تكتسب شرم الشيخ مكانة خاصة في مجال الغوص والرياضات البحرية ويتميز البحر الأحمر بالشعب المرجانية النادرة ومشاهدة الكائنات البحرية بديعة الخلق إلي جانب بقايا بعض السفن الغارقة والتي لايزال هيكلها موجودا في كل من رأس نصرانى وشارك باى ورأس ام السيد والبرج ورأس نحاس.

كما تضم مدينة شرم الشيخ علي ما يزيد على 100 مركز متخصص للرياضات المائية علي اعلي مستوي من الجودة وتوفير عوامل الأمن والسلامة لكل رواده بخلاف أنه مزود بأحدث المعدات والاجهزة اللازمة للغوص بجانب السواعد المدربة وخبرتهم في أماكن الغوص المختلفة.

ومن أشهر المناطق التي يمكنك ممارسة رياضة الغوص "محمية رأس محمد"، هي من أجمل مناطق الغوص في البحر الأحمر، لما تحتويه من أسماك ملونة وشعب مرجانية، وتعد "شارك باى" هي المكان الانسب للغوص بالنسبة للمبتدئين.

الصيد 
وشرم الشيخ تعد مكانا مناسبا لممارسة هواية الصيد علي قارب الصيد والتي عادة ما يتم تنظيم رحلات للبحر بشكل دوري عبر شركات خاصة برحلات.

القفز بالمظلات 
ولمحبي المغامرة والانطلاق يوجد بشرم "السكاي دايفنج " أو الباراشوت وهي رياضة القفز بالمظلات من طائرة هيلكوبتر.

برنامج استشفاء متكامل 
وللتخلص من عناء وتعب العمل يوجد بالمدينة برامج الاستشفاء المتكامل والمتاح من خلال الفنادق المختلفة في شرم الشيخ.

سفاري
ومن اكثر التجارب متعة علي الاطلاق في مدينة شرم الشيخ رحلات السفاري في صحراء سيناء سواء بالجيب او البيتش باجي او سفينة الصحراء الجمل.

فالفنادق تنظم رحلات السفاري لليوم الواحد إلي المدن المجاورة لشرم الشيخ مثل طابا، دهب: نوبيع والجبال الملونة،وللمعالم التاريخية ذات الطابع الديني مثل ديرسانت كاترين وجبل موسي كما يوجد فرص لتسلق الجبال.
وتستغرق الرحلة حوالي 3 ساعات باصطحاب مرشدون سياحيون وكل فترة من الوقت يمكنك اخذ قسط من الراحة في الخيم البدوية.

الرحلات البحرية 
ويوجد أيضا الرحلات البحرية وتناول الغذاء في عرض البحر وصولا إلى إحدى المحميات البحرية أو أماكن الصيد أو الغوص الشهيرة مثل رأس محمد.

الجولف
كما يمكن ممارسة رياضة الجولف بشرم الشيخ من خلال ملعب جولف التابع لبعض الفنادق والذى صمم وفقا لأحدث الطرز العالمية.

خليج نعمة 
تعد منطقة خليج نعمة أو" شانزلزيه " شرم الشيخ كما يطلقون عليها هي مركز الحياة في المدينة حيث تستمتع بالحياة الاجتماعية المليئة بالمرح فهو مصمم بشكل يجمع بين الممرات وطرق المشاة الملونة وبين المقاهي والمطاعم والنوادي الليلية التي تقدم استعراضات من جميع أنحاء العالم وكذلك المقاهي الشاطئية التي تضاء بعضها ليلا بالمشاعل وتضفي روعة وجوا رومانسيا جميلا على البحر الساكن.

سوهو سكوير 
عبارة عن مجمع مطاعم فى شرم الشيخ منطقة فى غاية الجمال تجمع بين الروح الإنجليزية والمصرية لما تحويه من مناظر وأماكن تجعلك تشعر وكأنك سافرت إلى "لندن"

أول ما يجذب الانتباه به "النافورة الراقصة" والتى تبدأ العروض بها مع إطلاق الألعاب النارية فى الهواء من الساعة السادسة مساء وحتى الثالثة صباحا.

العشاء البدوي 
تمتاز الحياة البدوية بالبساطة والاستمتاع بتناول الشاي والقهوة وتناول العشاء والاستعراضات البدوية التقليدية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads