المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تجنبي 5 أسباب أساسية لمشكلة الالام الظهر

الإثنين 02/أبريل/2018 - 04:54 ص
نسمة ريان
طباعة
الم الظهر من الامراض الشائعة التي تصيب الكثير من السيدات، وقد يزول بعد عدة أسابيع، أو يحتاج لعلاج بحسب الحالة وأسبابها، لكن هناك أشياء يمكنك القيام بها، أو تجنّبها لتلافي الإصابة بألم الظهر، اليكِ 5 نصائح هامة لعلاج الالام الظهر:
-بطء الدورة الدموية: الجلوس بكسل لفترات طويلة يعني تكاسل العمود الفقري، وهذا بدوره يؤدي إلى تباطؤ التنفس والحركة ما يتسب بألم الظهر. ومن المهم الوقوف قليلاً من حين لآخر، والاسترخاء في وضع الجلوس، ووعدم إبقاء الظهر مستقيماً تماماً.
-وضع غير ملائم: إن الجلوس في وضع غير ملائم يؤدي إلى تلف العمود الفقري مع الوقت، ما يؤدي إلى أوجاع في الرقبة وأسفل الظهر والكتفين. لذلك من المهم الجلوس بأنْ تكون المؤخرة في الجزء الخلفي من الكرسي، وأنْ يكون أسفل الظهر مدعوماً.
-الإرهاق: الجلوس بطريقة خاطئة لفترات طويلة يؤدي إلى الضغط على المفاصل والعضلات، ما يتسبب بالتعب والإرهاق، مصحوبا بتباطؤ الدورة الدموية. ومن المستحيل أنْ تبقي رأسك بوضع مستقيم للأعلى وليس منحنياً.
-تباطؤ الحركة: تنجم عادة عن وضع الجلوس الخاطئ ما يؤدي إلى صعوبة المشي والحركة، ولهذا يفضل خلال الجلوس أنْ تبقي قدميك منبسطة على الأرض، مع الحفاظ على فجوة صغيرة بين ساقيك والكرسي، حتى يتاح للأعصاب المناورة.
-الوزن: إن زيادة الوزن تؤدي إلى حدوث ضغط أكبر على العضلات والمفاصل، ولذلك، عليك اتخاذ وضع جلوس صحيح، وأنْ تكون ساقاك ووركك مدعومتان كليا في هذا الوضع، مع تجنّب الغوص كثيراً داخل الكرسي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads