المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| إنارة مبنى مستشفى جامعة بني سويف باللون الأزرق..تعرف على السبب

الأحد 01/أبريل/2018 - 11:31 م
جمال عبد المنعم
طباعة
نظمت اليوم الأحد، جامعة بنى سويف الاحتفالية السنوية باليوم العالمي لاضطراب التوحد مع طلاب كليه الطب البشري، تحت رعاية، الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة واشراف الدكتور، محمد عبد القادر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفى والدكتورة داليا حسين وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع والدكتور، عماد البنا مدير عام المستشفى والدكتورة، مها عماد الدين رئيس قسم الطب النفسي.

يأتي هذا الاحتفال في ظل اهتمام معالي رئيس الجامعة ومتابعته لمثل هذه المؤتمرات التي تهدف إلى توعية جمع كبير من المواطنين بهذا النوع من المرض ومدى انتشاره والعمر الذي يصاب فيه الطفل بالتوحد مما ينعكس على مصلحة المواطن.

وأوضح رئيس الجامعة، أن فعاليات هذه الاحتفالية السنوية التي تقيمها الجامعة من حملات للكشف المبكر واللقاءات والندوات لها دور كبير فى التوعية والتشخيص المبكر للمرضى ويفيد قطاع كبير من أطباء الامتياز وقطاع التمريض من العاملين بالمستشفى الجامعي والوحدات الصحية المختلفة بالمحافظة والأخصائيات الاجتماعيات بالمراكز الطبية والوحدات الصحية المختلفة، وأعرب عن سعادته لإقامة مثل هذه الندوات داخل المستشفى لتثقيف عدد كبير من المرضى والأطباء والتمريض وموجها الشكر الى قسم الطب النفسي بالمستشفى لدورة فى مساعدة عدد كبير من المرضى المترددين على المستشفى ومتابعة الاحتفالات العالمية لمثل هذه الأمراض مشيرًا الى انتشار مرض التوحد الذي يصيب الأطفال حيث زادت نسبة الإصابة بمرض التوحد لتصل إلى طفل مصاب لكل 10000 طفل سليم.

جدير بالذكر أنه من ضمن فعاليات الاحتفالية هذا العام 
- عمل ورشة عمل للأخصائيين النفسيين بمدارس الدمج في المراكز المختلفة لمحافظة بني سويف، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم إدارة التربية النفسية، (مراكز الواسطي، اهناسيا والفشن).

وتتصمن الفاعلية، ورشة عمل ثانية مع الأخصائيين النفسيين بمدارس الدمج بإدارات بني سويف التعليمية المختلفة، وذلك ضمن فعاليات نشاط قسم الطب النفسي للتوعية باضطراب طيف التوحد.

وتتضمن أيضا، التعاون مع مديرية الصحة حيث تم عمل ورشتي عمل يومي الخميس والأحد الموافقين 22 و25 مارس استهدفنا بها قطاع التمريض من الوحدات الصحية المختلفة بالمحافظة والأخصائيات الاجتماعيات بالمراكز الطبية والوحدات الصحية المختلفة وكانت ورش العمل مثمرة جدا.

كما تضمنت، إنارة مبنى المستشفى الجامعي باللون الأزرق ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لاضطراب التوحد، وعمل عيادة التطور والنمو للأطفال تحت خمس سنوات يوم الثلاثاء وعيادة الطب النفسي للأطفال يوم الخميس بمبنى العيادات الخارجية بالمستشفى.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads