المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم إعلان النتائج الرسمية لـ الانتخابات المصرية 2018

الإثنين 02/أبريل/2018 - 08:17 ص
حامد العدوى
طباعة
تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الإثنين، نتائج الانتخابات المصرية 2018، فى تمام السادسة مساءًا، وذلك بالهيئة العامة للاستعلامات.

يذكر أن المستشار محمود الشريف، المتحدث بإسم الهيئة، أكد فى تصريحات صحفية، إن إعلان النتيجة سوف يتم بمعرفة رئيس الهيئة، المستشار لاشين إبراهيم، وأعضاء الهيئة ومجلس إدارتها أيضًا.

وأكدت الهيئة مسبقًا، أنه لم تتلق أى طعون انتخابية على قرارات اللجان العامة والحصر العددي بشأن الجولة الأولى من تصويت المصريين بانتخابات الرئاسة ٢٠١٨ بالداخل، خلال اليومين المخصصين للطعون.

حيث كشف المستشار محمود الشريف، إن الهيئة لم تتلق أي شكاوى من المرشحين أو من ينوب عنهما بشأن الحصر العددي للجان العامة، وأن النتيجة الرسمية ستعلن اليوم.

وحددت الهيئة يوم الجمعة الماضي، لتلقي الطعون على قرارات اللجان العامة، على أن يكون البت في قرارات اللجان العامة ولجان الانتخاب بالخارج يومي السبت والأحد الموافقين 31 مارس الجاري، و1 إبريل.

وأكدت الهيئة أن إعلان النتيجة الرسمية واسم المرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية ونشرها بالجريدة الرسمية، اليوم الإثنين، وستعقد مؤتمرًا صحفيًا لإعلان النتيجة عصرا.

كانت الهيئة قد تسلمت نتائج عمليات الفرز لانتخابات الجولة الأولى لرئاسة مصر، وجرت في ٣٦٧ لجنة عامة على مستوى محافظات الجمهورية، وأظهرت المؤشرات الأولية لنتائج الاقتراع تفوق المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي على منافسه موسى مصطفى موسى وحصده غالبية أصوات الناخبين بنسبة نجاح تجاوزت ٩٠٪، فيما تخطت نسبة المشاركة في هذه الانتخابات، حسب التقديرات الأولية، حاجز ٣٥٪ ممن يحق لهم التصويت في مصر.

وجرت الانتخابات بالداخل على مدى 3 أيام بدأت الإثنين الماضي وانتهت الأربعاء، في 13 ألفًا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألفًا و620 قاضيًا، يعاونهم 110 آلاف موظف، وبلغ عدد من لهم حق التصويت فيها نحو 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا، وتنافس فيها المرشحان عبد الفتاح السيسي على فترة رئاسة ثانية ورئيس حزب الغد موسى مصطفى موسى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads