المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخصائي لـ"بوابة المواطن" في اليوم العالمي للتوحد.. أسباب التوحد وأعراضه وطرق علاجه

الإثنين 02/أبريل/2018 - 09:03 ص
مروة محمد
طباعة
يحتفل العالم اليوم بمناسبة اليوم العالمي للتوحد، فالتوحد من أخطر الأمراض التي تصيب الطفل في حياته وتحولها تماما، فهو واحدا من الاضطرابات التي تصيب الطفل الرضيع قبل بلوغه الثلاث سنوات ويتسبب في التأثير على الطفل وقدرته على التواصل مع الآخرين ومع المحيط الخارجي من حوله.

فيقوم الطفل بعمل عالم خاص به لوحده دون غيره ولخطورته تقدم لكم بوابة المواطن اليوم أسباب الإصابة بالتوحد وأعراضه وطرق علاجه بالخلايا الجزعية كما قدمتها لنا الدكتورة فاطمة محمد أخصائية التخاطب والسلوك.

أسباب الإصابة بالتوحد 

يصبا الأطفال بالتوحد نتيجة لبعض العوامل الوراثية التي تقوم بالتأثير على نمو الدماغ وتطورها، كما أن العوامل البيئية قد يكون لها تأثير كبير أيضا وقد يكون لنقص المناعة أو يصاب به الأطفال خلال الولادة.

أعراض التوحد 

أكدت الدكتورة لنا أن الأعراض لا تظهر على الطفل مرة واحدة ولكنها تظهر بالتدريج وأهمها يتمثل في مهارات الطفل الاجتماعية حيث أن الطفل لا يستجيب لمناداته من الآخرين ولا يشترك مع أحدا في اللعب أو الكلام ودائما ما لا ينظر لعين المتكلم.

بالإضافة إلى تأخره في الكلام عن عمر العامين ولا يفهم ما يقوله الآخرين من حوله بالإضافة إلى قيامه بالكثير من الحركات الزائدة المتكررة كالدوران والاهتزاز ويكره الضوء وملامسة الآخرين له.

طرق علاج التوحد بالخلايا الجزعية 

أشارت محمد إلى أنه يمكننا علاج التوحد من الناحية السلوكية وعلاج أمراض النطق في اول الأمر ولكن مؤخرا أمكننا علاج مرضى التوحد باستخدام الخلايا الجزعية وهى من أفضل الوسائل بسبب قدرتها على علاج الخلايا الجنينية التي تؤثر على أجهزة الجسم المختلفة بشكل إيجابي .

فتعمل هذه الخلايا على تحسين تدفق الدم والأكسجين إلى الدماغ وتكون بديلة تماما عن الخلايا التالفة من الجهاز العصبي كما تقوم بتضييق الشعيرات الدموية الموجودة في الدماغ.

ويستهدف العلاج بالخلايا الجذعية الجنينية تعزيز الجهاز المناعي، والتمثيل الغذائي، وتنمية وتقوية القدرة على التواصل اللغوي والبصري، وتنمية القدرات العقلية كالتركيز، والتفكير، والذاكرة، كما تمكن الطفل من الإختلاط مع الآخرين، وتغيير سلوكه، وتقليل نشاطه الزائد، وتمكنه من الإهتمام بنفسه وعدم إيذائها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads