المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس الهيئة العربية للتصنيع وسفير جنوب إفريقيا بالقاهرة يبحثان دعم العلاقات المشتركة

الثلاثاء 12/يوليو/2016 - 01:14 م
طباعة
بحث رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع الفريق عبد العزيز سيف الدين اليوم /الثلاثاء/ مع سفيردولة جنوب إفريقيا بالقاهرة فوسي ما فيمبيلا عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجالات المختلفة، وإمكانية التعاون مع شركة (دانيل داينامكس) الجنوب إفريقية ذات المجالات التصنيعية المتعددة .
وأكد الفريق عبد العزيز أهمية التعاون والعمل المشترك مع جنوب إفريقيا الدولة المحورية بالقارة خاصة في ظل الظروف الراهنة والتحديات التي تواجها دول القارة.
وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون وفتح مجالات جديدة للعمل وتبادل الخبرات مع جنوب إفريقيا، موضحا أن الهيئة العربية للتصنيع لا تهدف للربح من تلك الزيارة وإنما تعزيز التعاون بين الجانبين في كافة المجالات العسكرية والمدنية، حيث تمتلك جنوب إفريقيا الموارد الطبيعة والتكنولوجية المتقدمة ومصر تمتلك العقول البشرية المُبدعة ولابد من استثمار تلك المزايا لدعم التعاون بين الجانبين.
وأكد أن تلك الزيارة تأتي تأكيدا للتكامل بين مصر وعمقها الإفريقي، حيث إن مستقبل مصر في إفريقيا ومستقبل إفريقيا في مصر، مضيفا أن الزيارة تعكس عمق الروابط بين مصر وكافة دول إفريقيا الغنية بثراوتها الطبيعية والبشرية والتي لابد من استثمارها حيث تحرص مصر على الإرتباط بها بأوثق علاقات الصداقة والعمل المشترك لدعم ركائز الأمن والاستقرار لكافة شعوب ودول إفريقيا.
وشدد على أهمية مد جسور التقارب والتعاون بين الشمال والجنوب، فمصر الدولة المُحورية وجنوب إفريقيا أكبر دولة بجنوب القارة في العديد من المجالات علي نحو يلبي التطلعات، فالعلاقات بأوجها المُتعددة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ضاربة في جذور التاريخ .
وأكد رئيس الهيئة أهمية تجمع وتعاون الدول الإفريقية مع توافر الإرادة السياسية لمواجهة كافة التحديات فهذا هو الاتجاه الصحيح.
من جانبه أعرب فوسي ما فيمبيلا سفير دولة جنوب إفريقيا بالقاهرة عن فخره وسعادته بزيارة الهيئة العربية للتصنيع تلك المؤسسة الصناعية العملاقة، الذي تشرف بزيارتها مؤخرا ضمن وفد السفراء الأفارقة، حيث قاموا بجولة بعدد من مصانعها المتميزة
كما أشاد سفير جنوب إفريقيا عن إعجابه بقدرة مصر على حل مشكلاتها بنفسها وقدراتها التصنيعية العسكرية فضلا عن منتجاتها المدنية مما يحقق دعم استقلال القرار السياسي.
وأعرب سفير جنوب إفريقيا عن أمله أن تثمر تلك الزيارة عن تعاون بناء وتكامل تكنولوجي بين جنوب إفريقيا والعقول والخبرات المصرية بالهيئة سواء في الإنتاج العسكري أو المدني.
وأكد أهمية التعاون مع مصر تلك الدولة المحورية الكبيرة بالقارة الإفريقية والعالم العربي، مشيدا بالهيئة العربية للتصنيع وإمكانيتها المتقدمة في كافة المجالات العسكرية والمدنية .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads