المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| وزير الري: اجتماع في السودان لبحث قضية سد النهضة الأربعاء المقبل

الإثنين 02/أبريل/2018 - 12:45 م
مروة محمد
طباعة
عقدت غرفة التجارة الأمريكية ندوة في صباح اليوم الاثنين أكد خلالها الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أنه من المقرر عقد اجتماع وزاري يوم الأربعاء المقبل في السودان من أجل النقاش والتباحث بشأن سد النهضة.

وأضاف أن المفاوضات من المقرر استئنافها بعد الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة في إثيوبيا كما أكد على أن مصر ليس لديها أي موقف ضد الجهود التنموية في السودان وإثيوبيا، وأشار إلى أن الموقف عكس ذلك تماما حيث أن التنمية التي تحدث في تلك الدول تصب في النهاية في صالح مصر.

وأشار "عبد العاطي" إلى بداية قضية سد النهضة وأنها بدأت عام 2008 حينما طالبت مصر بالاطلاع على الدراسات الخاصة بإنشاء السد وعن الشكوك المدارة حول سلامة إنشاؤه لافتا النظر إلى أن الفترة منذ عام 2013 إلى عام 2016 شهدت الكثير من المفاوضات الطويلة حول سد النهضة.

وشدد في كلامه على ضرورة الاهتمام بقضية المياه وأخذها على محمل الجد وعلى أنها قضية أمن قومي وذلك لأن الدول التى تعانى من الجماعات الإرهابية، مثل جماعة بوكو حرام بتشاد وأزمة دارفور بدأت بنقص فى المياه، مضيفا أن فقدان 2% من المياه فى مصر، بما يعادل مليون متر مكعب، يعني فقدان 200 ألف أسرة لوظائفهم، مما يجعلهم عرضة لأخطار التطرف.

وأشار وزير الري في نهاية كلامه إلى وجود خطة استثمارية بقطاع المياه حتى عام 2037، تتضمن استثمارات بقيمة 900 مليار جنيه، مضيفا أن مشروع المليون ونصف فدان سيعتمد بشكل أساسي على المياه الجوفية، لافتا إلى وجود خطة لتطوير النقل النهري، مع دول حوض النيل، لسهولة التبادل التجارى، لافتا إلى أنه يتم إنشاء 200 وحدة تخزين للحفاظ على مياه الأمطار.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads