المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحة البحيرة ترفع درجة الاستعداد القصوى لـ"شم النسيم"

الإثنين 02/أبريل/2018 - 01:08 م
 الدكتور علاء عثمان
الدكتور علاء عثمان
البحيرة - محمد النقيطي
طباعة
أعلن الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، عن رفع درجة الاستعداد القصوى ووقف الإجازات والراحات بدءً من الخميس وحتى الثلاثاء المقبل استعدادًا لشم النسيم.


حيث تم توفير أدوية ومستلزمات الطوارئ والأمصال وأكياس الدم ومشتقاته بكميات اضافية وتفعيل دور فرق الانتشار السريع بجميع المستشفيات وزيادة اعداد الاطباء النوباتجيين بقسم الطوارئ الى الضعف، مع توافر عدد من الاسرة بالأقسام الداخلية وإخلاء 30 % من أسرة المستشفى فى تخصصات الجراحة العامة والعظام والرعايات المركزة والحروق لحين انتهاء فترة الاحتفالات.


بالإضافة الي تكثيف الرقابة خاصة على مصانع الأسماك المملحة والمدخنة ومحلات بيعها من ناحية الاشتراطات الصحية والشهادات الصحية وأخذ عينات من المنتج وارساله للفحص المعملي.

كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتفعيل القانون ضد كل من يقوم بتصنيع الاسماك المدخنة، أو المملحة فى المنزل بغرض الاتجار، أو ضد أي محل مرخص غير مستوفى للاشتراطات الصحية، أو أي باعة جائلين يقومون ببيع تلك الاسماك او أي مواد غذائية محظور تداولها.


وتم رفع درجة الاستعداد بجميع نقاط مرفق الإسعاف مع وجود أطقم الفريق الإسعافي كاملة واستدعاء أطقم اسعافيه اضافيه وتوفير الأدوية الإسعافية على مدار 24 ساعة، وكذا توزيع سيارات الإسعاف على النقاط القريبة من أماكن تجمع المواطنين ورفع درجة الاستعداد بغرفة التحكم الرئيسى وابلاغ المستشفيات اولا باول باى حوادث قبل نقل الحالات اليها

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads