المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"صباح الخير ونورت مصر".. أفلام بنكهة الربيع فى عيد شم النسيم

الإثنين 02/أبريل/2018 - 03:31 م
زهرة حسين
طباعة
بدأت أعياد شم النسيم، والتى ترجع أصولها إلى عادات فرعونية قديمة مازالت تقام حتى الآن ولكن بطرق مختلفة لمظاهر الإحتفال، ومن هذا المنطلق تحتشد الكثير من دور العرض السينمائي بأفلام جديدة احتفالا منها بأعياد شم النسيم.

وتقدم "بوابة المواطن"، من خلال السطور القادمة الأفلام السينمائية المطروحة بدور العرض.

فيلم "صباح الخير"

يعود من جديد الفنان إيساف، للساحة الفنية من جديد، بعد غياب إستمر لسنوات طويلة بعيدا عن الغناء والتمثيل أيضا، وتشاركة مع الفنانة إلهام عبد البديع التي تخوض أولى بطولاتها السينمائية بهذا الفيلم.

وتدور أحداثه فى مجال الميديا والإعلانات، حيث يجسد إيساف دور مخرج إعلانات الذي يقع في الحب من النظرة الأولى بعد رؤيته لفتاة تجسدها الفنان إلهام عبدالبديع عن طريق الصدفة، وتوالى الأحداث فى هذا السياق الكوميدي الرومانسي.

فيلم" صباح الخير" بطولة مجموعة من النجوم الذين يقدموا أدوار البطولة المطلقة لأول مرة ومنهم"إيساف وراندا البحيري وإلهام عبدالبديع وكوكي ومصطفى هريدي وأحمد تهامي وأحمد فاروق وإيمي سلام،" ومنتج فني عرض ماهر ومدير تصوير تامر زين ومن إخراج أسامة فاضل.


فيلم "قسطي بيوجعني"

وبعد غياب استمر سنوات متواصلة عن شاشة السينما يخوض الفنان هانى رمزى، تجربة سينمائية جديدة من خلال فيلم "قسطى بيوجعنى"، والذي ينقل من خلاله معاناة الموظف المصري البسيط الذي يعاني من أقساط كثيرة فى بداية حياته الزوجية، لتتوالى الأحداث فى إطار كوميدي إجتماعي بحت.

ويجسد هانى، من خلال أحداث الفيلم دور موظف "محصل كهرباء" يعيش حياة بسيطة، ويقع في العديد من المفارقات الكوميدية التي يتعرض لها أثناء تأدية عمله نتيجة لارتفاع أسعار فواتير الكهرباء في مصر.

فيلم "قسطي بيوجعني" تأليف وإخراج إيهاب لمعي وإنتاج شركة سوتير، بطولة نخبة كبيرة من نجوم الفن منهم هاني رمزي ومايا نصري وحسن حسني ومصطفى أبو سريع، وموسيقى تصويرية محمود الشابوري وديكور محمد مراد وتصوير إيهاب حامد.

"نورت مصر"

كما يقوم الفنان بيومى فؤاد بأولى بطولاته المطلقة، وذلك من خلال فيلم نورت مصر، والذى يصادف عرضه بالتزامن مع أعياد الربيع.

وتدور أحداث فيلم "نورت مصر" فى إطار كوميدي، ويقوم ببطولته بيومى فؤاد فى أولى خطواته نحو البطولة المطلقة، ويشاركه فيها هشام إسماعيل ومحمد ثروت وأحمد حلاوة ومريم السكري وتأليف وليد يوسف وإخراج شادى علي.

فيلم "نورت مصر" بطولة توليفة كبيرة من نجوم الفن ومنها" بيومى فؤاد، هشام إسماعيل، محمد ثروت، مريم السكرى"، ومن تأليف وليد يوسف، وإخراج شادى على.

فيلم "على بابا"

كذلك يشارك فيلم على بابا، فى منافسة السباق السينمائى الصغير لأفلام شم النسيم، ضمن مجموعة الأفلام السينمائية التي طرحت والتي سيتم طرحها خلال تلك الفترة.

دور أحداثث فيلم على بابا، فى إطار كوميدى حول شخص انتهازي يُدعى (علي)، يسعى إلى تحقيق مصالحه الشخصية حتى ولو كانت على حساب الآخرين، وإذا به يفاجئ بوجود ابنة له (أيتن عامر) في سن العشرينات، وتتوالى الأحداث فى هذا الإطار.

الفيلم بطولة "آيتن عامر، صبري فواز، أحمد فتحى، كريم فهمى"، إخراج وليد الحلفاوى.

فيلم "بلاش تبوسني"

كما أثار هذا الفيلم جدلا كبيرا بين نقاد السينما والفن، لما يحمله اسمه من معنى لا يليق بقيمة الفن المصري والعربي سواء، وبالرغم من كافة المهاجمات والإنتقادلات التى تعرض لها هذا الفيلم، إلا أنه إستطاع أن يحقق ارباح ومكاسب مالية بعد طرحه بدور العرض السينيمائى بأسبوعين فقط.

وتدور أحداث فيلم"بلاش تبوسنى"، فى إطار إطار ساخر، يرصد تاريخ البوس في السينما المصرية، بالتوازي مع حكاية فجر، نجمة الإغراء الشهيرة، وبطلة الفيلم الطويل الأول لمخرج شاب، والتي ترفض مشهد البوسة في الفيلم وهو ما يثير جنون المخرج ويستفز المنتج، ليحاول الجميع الوصول إلى أرضية مشتركة لاستكمال الفيلم والخروج من المأزق، وتتوالى الأحداث فى هذا السياق.

"فيلم بلاش تبوسنى" بطولة "ياسمين رئيس، سوسن بدر، محمد مهران، سلوى محمد على، عايدة رياض، مصطفى أبو سريع"، إخراج أحمد عامر.

فيلم "نص جوازة"

وكعادتها تفاجئنا الفنانة الرقيقة رحمة حسن، من خلال موسم عيد الربيع لهذا العام بفيلم جديد يحمل قصة جديدة من نوعها وذلك من خلال فيلم"نص جوازة"، ويشاركها فيه الفنان نبيل عيسى، والذى يعتبر دور البطولة الأول له فى مشواره الفنى.

تدور الأحداث حول زوجان يملكان إحدى المطاعم ويصيران فاقدان للذاكرة إثر تعرضهما لحادث ولا يتذكر أي شيء مما جرى لهما في العشر سنوات الأخيرة، فتقع لهما العديد من المواقف الكوميدية.

"نص جوازة" بطولة مجموعة كبيرة من النجوم ومنهم "رحمة حسن، مريم حسن، نبيل عيسي، مصطفى أبو سريع، ليلى عز العرب، سلوى عثمان"، إخراج سيف الساحر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads