المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عبد الحميد مدكور: التعدي على اللغة هجومًا صارخًا على الهوية

الإثنين 02/أبريل/2018 - 02:22 م
لمياء يسري
طباعة
قال الأمين العام لمجمع اللغة العربية، الدكتور عبد الحميد مدكور، أثناء افتتاح مؤتمر مجمع اللغة العربية، اليوم الإثنين، "أن اللغة العربية تواجه العديد من التحديات في السنوات الأخيرة، أول هذه التحديات هي انتشار اللهجة العامية وانتشار التعليم باللغات الأجنبية.

وأضاف مدكور، "أن اللغة إحدى عناصر الهويات التي تميز المجتمعات، وهى التاريخ والموطن واللغة، ويعد التعدي على اللغة كالتعدي على الهوية الوطنية، فاللغة تعبر عن وجدان الإنسان، وإذا غابت اللغة غاب معها الإنسان، وتحولت المجتمعات إلى عالم يشبه عالم الحيوانات".

وأكد الأمين العام لمجمع اللغة العربية، على مضار المدارس الأجنبية على المتعلمين؛ لأنها تجبر الوالدين على تعلم اللغات الأجنبية فتغيب عنهم اللغة العربية، كما أنها تساعد على الهجرة، وبالتالي تزيد من نسبة تغيب اللغة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads