المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مصر بتفرح".. زعماء العالم يهنئون السيسي بفوزه في انتخابات الرئاسة 2018

الإثنين 02/أبريل/2018 - 11:05 م
أحمد عمادالدين
طباعة
توالت الاتصالات الهاتفية من زعماء دول العالم على الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث حرصوا على أن يسرعوا في تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب ظهور النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية 2018، وفوزه بنسبة كبيرة من تصويت المواطنين المصريين، حيث اختتمت فعاليات مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، بعزف النشيد الوطني، وإعلان فوز عبد الفتاح السيسي رئيسًا لمصر ولولاية ثانية.

السعودية..

كانت البداية عند خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي اتصل هاتفيا بالرئيس عبد الفتاح السيسي لتهنئته بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

وأكد الملك سلمان، أن ما أظهرته النتائج النهائية للانتخابات أكدت مدى ثقة الشعب المصري في قيادته لمصر خلال المرحلة الراهنة التي ستواجهها مصر في الفترة القادمة، مهنئًا الشعب المصري.

وأضاف على مدى حرصه على استمرار العلاقة المصرية السعودية، معربًا عن أنها علاقة تاريخية قوية لا يمكن فصلها أبدا، كما أكد على ضرورة تثبيت العلاقات الاستراتيجية بين البلدين بشكل يحقق الصالح العام للبلدين.

الإمارات..

هنأ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، حيث أرسل برقية للرئيس عبد الفتاح السيسي، لتهنئته بالفوز في الانتخابات الرئاسية داعيا له الله عز وجل بدوام التوفيق والصلاح.

وتبعه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي بإرسال برقيات تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدين بذلك مدى قوة العلاقات المصرية الإماراتية.

التشيك وأرمينيا وإيطاليا وروسيا واليمن والصين..

وتابع الرئيس السيسي استقباله لبرقيات التهنئة من كل الرئيس التشيكي "ميلوس زمان"، والرئيس الأرميني "سيرج سركسيان"، ورئيس إيطاليا "سيرجو ماتاريلا"، ورئيس دولة روسيا "بوتين فلاديمير"، ورئيس دولة اليمن "عبد ربه منصور"، ورئيس دولة الصين "شى جين بينج"، معربين عن مدى فرحتهم لتولي الرئيس السيسي حكم مصر لولاية ثانية.

وأكدوا على مدى حرصهم على تقوية العلاقة مع الدولة المصرية، لأنها دولة ذات ريادة في المنطقة مضيفين ان الرئيس السيسي يضمن وبقوة بقاء تلك العلاقات بشكل يضمن المصلحة العامة للشعب المصري وشعوبهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads