المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد ميلاده الـ29.. تعرف على مسيرة وانجازات عمرو السولية مع الكرة

الإثنين 02/أبريل/2018 - 06:49 م
حسن محمد
طباعة

 يحتفل اليوم عمرو السولية لاعب وسط النادي الأهلي بعيد ميلاده الـ29، في واحد من أفضل مواسمه الكروية مع القلعة الحمراء، بعد التتويج بلقبي السوبر والدوري المصري، ومشاركته بشكل أساسي طوال الموسم مع الفريق.

 بداياته:

 

بدأ عمرو السولية بمدرسة الكرة بنادي بلدية المحلة وعمره 9 سنوات ، وانضم إلى قطاع الناشئين بالنادي الإسماعيلي وعمره 11 سنة ، وكان انضمامه إلى ناشئي الاسماعيلي من خلال مشاركته في فريق بلدية المحلة ضد الإسماعيلي و اكتشفه الكابتن محمد فكري الصغير و ضمه إلى الإسماعيلي ، وبدأ مسيرته مع الفريق الأول في موسم 2008–2009 واستمر مع الفريق حتى عام 2015 ، ، ثم انتقل إلى نادي الشعب الإماراتي في صيف 2015 ، قبل أن ينتقل للأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير 2016.

 

تجربة خليجية:

 

خاض السولية تجربة خليجية مع الشعب الإماراتي لمدة 6 أشهر خاض خلالها 12 مباراة وسجل 3 أهداف للفريق الذي تذيل جدول المسابقة وقتها، ولم تكن تجربة مفيدة للسولية بقدر ما كانت سببا في تحقيق حلمه بالانتقال للقلعة الحمراء.

 

مسيرته مع الأهلي:

 

خاض السولية 85 مباراة مع الأهلي حتى الآن سجل خلالها 5 أهداف وتوج بـ3 ألقاب لبطولة الدوري المصري، بالإضافة لبطولة السوبر المصري وكأس مصر.

 

مسيرته الدولية:

 

لعب السولية لمنتخب الشباب مواليد 89، وانضم للمنتخب الأول وشارك في عدد من المباريات الدولية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads