المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مصر بتفرح".. ميادين مصر تحتفل بالسيسي.. هاشتاجات "تويتر" تشارك بالبهجة.. والجالية المصرية تشارك المصريين

الإثنين 02/أبريل/2018 - 08:15 م
سارة منصور
طباعة
هي حالة من البهجة والفرحة عمت على الميادين كلها عقب فوز الرئيس السيسي بفترة رئاسية جديدة، فخرجت الملايين إلى الميادين للتعبير عن فرحتها برئيسها المحبوب.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، قد أعلنت في مؤتمر صحفي في الثالثة عصرا عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بفترة رئاسية ثانية بعد حصوله على 21 مليونا و835 ألفا و387 صوتا بنسبة 97%.

ويأتى في المركز الثانى  عدد الأصوات الباطلة مليون و762 ألفا بنسبة 7.27%، بينما حصل المرشح موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد، على 656 ألفا و534 صوتا بنسبة 2.92%.

ميادين مصر تحتفل بفوز الرئيس..

فعن محافظة القاهرة، أعلنت منظمات المجتمع المدني بالقاهرة، ممثلا في عدد من الجمعيات الأهلية والأحزاب، مهرجانات احتفالية لإعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية وفوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بالدورة الثانية في معظم ميادين القاهرة. ​

فرحة الإسكندرية..

وعن ميادين الإسكندرية، شهدت احتفالات بنجاح الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية وفوزه بمدة رئاسة ثانية، حيث شهدت ميادين صينية الورديان بميناء البصل ومحطة الرمل والقائد إبراهيم وفيكتور إيمانويل والساعة ومحمد نجيب احتفالات ضخمة نظمها مواطنى المدينة للاحتفال بنتائج الانتخابات.

وخلال الاحتفال برفع صور الرئيس عبد الفتاح السيسي، قامت سيارات ضخمة ببث الأغاني الوطنية، كما قامت فرق من الفنون الشعبية التي شاركت في الاحتفالات بتقديم فقرات رقص من الفلكلور الشعبي للمواطنين، الرقص على الأغاني الوطنية الذين انفعلوا معها وشاركوا أعضاء تلك الفرق الرقص فرحا بفوز الرئيس السيسي.

احتفالات المنصورة..

فيما احتفل الآلاف من أهالي المنصورة بعد إعلان اللجنة العامة للانتخابات الرئاسية فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي برئاسة مصر للمرة الثانية، ونزل الأهالي ميدان الثورة أمام ديوان عام المحافظة، وسط الأغاني الوطنية ورفعوا الأعلام المصرية، ورددوا هتافات تحيا مصر تحيا مصر.

على الجانب الآخر، قامت قوات الأمن بتأمين الاحتفالات لمنع المندسين من الدخول وتعكير صفو الاحتفال، وأطلقت السيارات أصوات آلة التنبيه (الكلاكسات) تعبيرا على الفرحة.

ميادين مصر تضج بالأغاني الوطنية..

لم يختلف الوضع كثيرا في مختلف ميادين مصر، فخرجت الجموع إلى الشوارع للاحتفال والرقص على أنغام الأغاني الوطنية التي انتصرت بإرادة الصندوق في اختيار رئيسها المحبوب.

تويتر يحتفل بفوز الرئيس..

وحتى موقع "تويتر" نفسه احتفل بفوز الرئيس، فدشن رواد موقع التغريدات القصيرة، 5 هاشتاجات تصدرت قائمة الموضوعات الأكثر تداولًا للاحتفال بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسى برئاسة الجمهورية لولاية ثانية، واحتلت عبارات البهجة والتفاؤل قائمة التريند مثل مصر بتفرح، وفوز السيسى، وغيرها من الهاشتاجات.

احتفالات الجالية المصرية..

ولم تقتصر الاحتفالات على ميادين مصر، بل خرجت الجاليات المصرية فى الخارج، لتنظيم عدد من الاحتفالات بالميادين والعواصم الأوروبية، احتفالا بفوز السيسى بانتخابات رئاسة الجمهورية 2018، في فرنسا وهولندا والنمسا وايطاليا حسب تصريحات رؤساء الجاليات هناك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads