المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أجندة "المواطن" الإخبارية لأبرز أحداث الثلاثاء 3 أبريل 2018

الإثنين 02/أبريل/2018 - 11:53 م
محمد جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أجندة لأهم الأخبار المزمع حدوثها يوم غد، حيث يشهد الغد مجموعة من الأحداث الهامة داخليًا وخارجيًا.

توقع وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، بروتوكولات تعاون مع كل من وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين ووزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ووكيل الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان؛ بشأن تفعيل تطبيق مشروطية برنامج (تكافل). يعقد وزير النقل الدكتور هشام عرفات، مؤتمرا صحفيا لتوضيح خطة هيئة السكة الحديد لتكثيف أعمال الصيانة للجرارات والعربات والسكك وتطوير المزلقانات، بالإضافة إلى تحديث نظم الإشارات وما يستتبعها من إجراء ترشيد مؤقت لعدد محدود من رحلات القطارات.

تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 739 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتصدرهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعدد من العناصر الموالية لهم، في قضية الاعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر.

تنظر محكمة جنايات المنيا، جلسات إعادة محاكمة 42 متهما من عناصر تنظيم الإخوان في أحداث اقتحام قسم شرطة مطاي.

تستكمل محكمة جنايات الإسماعيلية محاكمة 89 متهما في قضية حرق سيارات رجال الشرطة.

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، محاكمة 66 إرهابيا من تنظيم (داعش الصعيد).

من المقرر أن يشهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، توقيع اتفاقية بين وزارة الاتصالات ونظيرتها في بيلاروسيا تهدف إلى تبادل الخبرات في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

يعقد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، في الحادية عشرة صباحا، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن خطط الوزارة لإقامة معرض سوبر ماركت (أهلا رمضان)، وذلك بأحد الفنادق.

تنظم الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتوحد بالتعاون مع الجمعية المصرية للأوتيزم، برعاية وحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.

تنطلق أعمال الدورة الـ 18 لمؤتمر أدباء إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي بعنوان (ثقافة المجتمع وأثرها في الخطاب الأدبي تحت رعاية وزيرة الثقافة).

يعقد مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين اجتماعا طارئا برئاسة السعودية بناءً على طلب من فلسطين وتأييد من الكويت ومصر والأردن؛ لبحث جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

يقيم بيت المعمار المصري بمنزل علي لبيب بدرب اللبانة بحي القلعة بالقاهرة التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة مساء، احتفالية بعنوان (عامان في بيت المعمار المصري) وذلك بمرور عامين على افتتاحه.

يستضيف ملتقى المبدعين العرب، في الخامسة والنصف مساء، الدكتور عماد السعيد مستشار وزير الثقافةوالمستشار الدكتور السعيد سالم رئيس مجلس إدارة جمعية العلاقات العامة العربية، والنائب أشرف رحيم عضو مجلس النواب، وبعض الشخصيات العربية المؤثرة في الوطن العربي، في حلقة نقاشية بعنوان (الإبداع الأدبي في العالم العربي .. الوضع الراهن والمستقبل المنشود)، وذلك بمقر المنتدى.

ينظم المجلس الأعلى للثقافة، ندوة تحت عنوان (رؤية جديدة لإعادة تنظيم ميدان فلسفة الأخلاق)، وذلك بمقره بدار الأوبرا.

يعقد المجلس الأعلى للثقافة، ندوة تحت عنوان (البطالة.. وسوق العمل)، وذلك في السابعة مساء، بقاعة المجلس بمقره في ساحة دار الأوبرا.

تنظم كلية العلوم بجامعة الفيوم المؤتمر الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقات البيئية، وذلك تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور خالد حمزة، وإشراف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد عيسى.

ينظم الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية، في العاشرة صباحا، ماراثون دراجات، من أمام قبة جامعة القاهرة، على أن تكون الدراجات مجانا لجميع الطلاب، ويقام الماراثون داخل حرم الجامعة، وذلك في إطار حرص الجامعة على تنظيم الأنشطة الطلابية والرياضية للطلاب.

تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين، مائدة مستديرة حول العلاقات الاقتصادية المصرية النرويجية، بحضور سفير النرويج بالقاهرة، وذلك إطار قيام الجمعية بالإعداد لرحلة عمل لدولتي النرويج والسويد خلال الفترة المقبلة لبحث فرص الاستثمار وتعزيز التعاون التجاري.

تنظم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، مؤتمر الدورة السابعة والثلاثين للمنظمة العربية للمسئولين عن القبول والتسجيل في الجامعات بالدول العربية الذي ينطلق تحت عنوان (القبول والتسجيل بين مسارات العولمة والمنهجيات الوطنية: الابتكار والتطوير وخدمة المجتمع)، وذلك بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفّار.

يستضيف مجلس الأعمال "المصري الكندي" و"المصري للتعاون الدولي"، وزير الاتصالات والمعلومات البيلاروسي سيرجيه بوبكوف، في ندوة بعنوان (بيلاروسيا - مصر: آفاق وفرص التعاون فى مجال تكنولوجيا المعلومات) بهدف مناقشة فرص تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وخاصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads