المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جربي جوانح الدجاج بخلطة الثوم الشهية

الثلاثاء 12/يوليو/2016 - 01:58 م
طباعة
يعشق الكثيرون جوانح الفراخ بجميع أصنافها وطرقها، فهي تعتبر الجزء المفضل والمميز بالنسبة لهم من الفرخة بأكمها، لذا "إنتي وبس" أتت لكل أم اليوم بطريقة شهية لطهي جوانح الفراخ وهي " جوانح الفراخ بالثوم"، فالثوم يعتبر من المكونات التي تعطي نكهة مميزة وقوية للأطعمة المضاف إليها، جربي هذه الأكلة لعائلتكِ.

المقادير:

كيلو من الجوانح، بصلتان متوسطتان مقطعتان إلى شرائح رفيعة، حوالي 5 فصوص ثوم مهروس، 4 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض، 3 ملاعق كبيرة بابريكا، 1/4 كوب من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من الزعتر الطازج المفروم، ثمرتان من الفلفل الأحمر المفروم.

الطريقة:

قومي بتنظيف الجوانح جيدا مع التخلص من رءوسها ثم بعد ذلك ضعي الجوانح في وعاء متوسط الحجم، بعدها قومي بخلط الجوانح مع الثوم والبصل والخل والفلفل الأحمر والبابريكا والزيت مع التقليب الجيد حتى تمتزج جميع المكونات مع بعضها البعض، وثم ادخلي الوعاء في الثلاجة ويفضل تركه حتى اليوم التالي من أجل أن تحصلي على نكهة أقوى.
بعد ذلك قومي بإخراج الوعاء من الثلاجة ثم ضعي جميع المكونات في صينية الفرن مع ضبط درجة حرارة الفرن على درجة حرارة متوسطة ثم ادخلي الصينية إلى الفرن لمدة ساعة كاملة حتى تنضج الجوانح وتحمر جيدا، بعدها أخرجيها وقومي بتزيينها بأوراق الزعتر الطازج.

جربيها اليوم وقدميها لأسرتك وأطفالك كأحد المقبلات الشهية على مائدتك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads