المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وفاة الأديب والكاتب أحمد خالد توفيق يتصدر صفحات التواصل بالغربية

الثلاثاء 03/أبريل/2018 - 10:45 ص
محمد عصر
طباعة
بعد وفاة الأديب والكاتب أحمد خالد توفيق ابن مدينة طنطا بمحافظة الغربية أعرب الشباب والكبار من زوار الفيس بوك وتويتر عن حزنهم الشديد على فراقه وعلى الخسارة التي منيت بها محافظة الغربية خاصة ومصر عامة بفقدانه، حيث كثرت الدعوات له بالرحمة والمغفرة وان يلهم الله أهله صبرًا وسلوانًا فيما نشر الشباب آخر تويتات الدكتور احمد خالد.

ويعد احمد خالد، هو أول من أدخل أدب الرعب والفنتازيا إلى عالم الأدب فى مصر والعالم العربي والتف حول الشباب الذي وجد في أدبه خروجا عن الواقع إلى فضاءات متسعة ووجد ما ينشده من يوتوبيا من خلال أعماله التي تتسم بالخيال والتمرد والخروج عن كل ما هو مألوف بفلسفة خاصة ورؤية جديدة وهذا ماجعله في بداياته يصطدم مع الوسط الأدبي الذي اعتبر ما يكتبه خروجًا عن القواعد المعروفة والتقليدية في الكتابة.

ولكنه واصل ما يكتبه بتحد منقطع النظير وإصرار جعله بعد ذلك فريدًا فى هذا النوع من الروايات التي تعدت العصر إلى عصور أخرى واجتازت هذا العالم إلى عالم افتراضى آخر متمرد هو الآخر على الواقع ولعل موقف الكاتب نبيل فاروق كاتب الخيال العلمي معه ووقوفه بجانبه واعترافه بهذا الأدب الجديد كان دافعًا ومحفزًا له على مواصلة ما يكتبه بفلسفته ورؤيته للعالم حتى تسابق الشباب وانكبوا على كتاباته يلتهمونها التهاما وأصبح له جمهور كبير من شباب مصر والعالم العربي.

أحمد خالد توفيق فراج مواليد 10 يونيو 1962 فهو طبيب وأديب مصري ويعتبر أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب والأشهر في مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي ويلقب بالعراب ولد في مدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية. 

تخرج أحمد خالد توفيق في كلية الطب في جامعة طنطا عام 1985 م وحصل على الدكتوراه في طب المناطق الحارة عام 1997 م. بدأ ( د. أحمد خالد) العمل في المؤسسة العربية الحديثة عام 1992 ككاتب رعب لسلسلة ما وراء الطبيعة حيث تقدم بأولى رواياته (أسطورة مصاص الدماء) ولم تلقَ في البدء قبولًا في المؤسسة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads