المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بمناسبة أعياد شم النسيم| طريقة عمل بيض شم النسيم بالجيلي

الثلاثاء 03/أبريل/2018 - 10:31 م
مروة محمد
طباعة
أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بمناسبة أعياد شم النسيم وفيه يحتفل المصريون كبداية لفصل الربيع والخير والنماء، ويتميز يوم شم النسيم بالعديد من الطقوس التي حرص الكثير من المصريون على اتباعها ومنها الاستيقاظ مبكرا والإفطار وتلوين البيض.

فلأن البيض الملون لا تخلو منه السفرة مطلقا من كل البيوت المصرية في أعياد شم النسيم تقدم لكم بوابة المواطن اليوم طريقة عمل الجيلي المحبب للأطفال على شكل بيض شم النسيم وإليكم الطريقة.

مكونات عمل بيض شم النسيم بالجيلي 

بيض

جيلي جاهز بنكهات مختلفة

ألوان طعام

طريقة عمل بيض شم النسيم بالجيلي 

كل ما عليكي هو أن تقومي بعمل فتحة صغيرة في مقدمة البيضة، افرغي محتوياتها في طبق صغير، ضعي قشر البيض في ماء ليغلي، في جهزي مسحوق الجيلي مع لون الطعام.

في كل قشرة بيضة ضعي بعض المزيج، كرري حتى تنتهي الكمية. توضع في الثلاجة لتتماسك، قومي بتقشير الجزء العلوي وضعيه في طبق وقدميها لأولادك بالهناء والشفاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads