المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشرة أخبار "توك شو" لمنتصف يوم الثلاثاء 3 / 4/ 2018

الثلاثاء 03/أبريل/2018 - 05:50 م
ياسمين شهاب
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية نشرة أخبار التوك شو لمنتصف نهار الاثنين 2-4-2018.

1-الجامعة العربية تؤيد طلب فتح تحقيق عاجل بجرائم الحرب الإسرائيلية
أعلنت جامعة الدول العربية في اجتماعها الطارئ، اليوم الثلاثاء، على مستوى مندوبيها الدائمين، تأييدها للطلب الفلسطيني بفتح تحقيق عاجل من قبل الجنائية الدولية بشأن جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

2-رئيس الغرف التجارية: استمرار مبادرة خفض هامش الربح تحت شعار"المواطن أولا"
أكد أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن السلاسل التجارية ستستمر للعام الثالث من خلال مبادرة خفض هامش الربح في السلع الاساسية، وذلك تحت شعار المواطن أولًا، مشيرًا إلى تواصل اتحاد الغرف التجارية مع المنتجين والمستوردين لتوفير كميات وافية بأسعار أقل من أسعار السوق اليوم، لتتمكن الأسر المصرية من استقبال الشهر الكريم ولديها احتياجاتها.

3-وزير التموين: يتم تجهيز شنطة رمضان بقيمة 80 جنيهًا
قال علي مصيلحي، وزير التموين، أن الشركة القابضة جهزت شنطة رمضان وتكلفتها حوالي 80 جنيه وشنطة أكبر بـ120 جنيه 45، ويبلغ عدد شنط أهلا رمضان حالي 450 ألف شنطة.

4-بالأرقام| السلع المعروضة بمعرض سوبر ماركت "أهلا رمضان"
يعقد الآن مؤتمر صحفي الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية تفاصيل معرض "سوبر ماركت أهلا رمضان"، والمقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

5-وزير النقل: السكك الحديد تواجه تحديًا كبيرًا في تطويرها الفترة المقبلة
قال المهندس هشام عرفات وزير النقل، ان شبكة السكة الحديد تواجه تحديًا كبيرًا نظرًا للضرورة الملحة لتحديثها، وقلة العائد الذي من المفترض أن يسهم في تكلفة هذا التحديث، لافتًا إلى أن جميع خطوط رحلات السكة الحديد سيتم انتهاء تحديث وتطوير بنيتها التحتية بنهاية 2020، وأولها خط القاهرة - اسكندرية الذي من المقرر أنينتهي تطويره في منتصف 2019.

6-وزير النقل: "إحنا فقراء والبلد فقيرة"
أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن 80% من جرارات السكك الحديدية، لم تتحدث من السبعينات، قائلا:" الجرارات قديمة أوي وإحنا فقراء والبلد فقيرة".

7-وزير النقل: تخفيض 1% من عدد رحلات السكك الحديدية بشهر يوليو المقبل
قال المهندس هشام عرفات، وزير النقل، أنه تم تخفيض 4% من عدد رحلات السكك الحديدية وسيتم تخفيض 1% فى شهر يوليو المقبل، وأن الوزراء قررت تخفيض رحلات السكك الحديدية بعد دراسة استمرت لمدة 10 شهور.

8-السيسى أمر بالتوسع جغرافيا بمشروع تكافل وكرامة
أكدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، أن عدد المستفيدين من مشروع "تكافل وكرامة"، وصل لمليونين وربع المليون أسرة، بما يتراوح بين 9 و10 ملايين مستفيد من البرنامج.

9-شئون الإعاقة يناشدون السيسي بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لقانونهم
ناشدت داليا عاطف، عضو المجلس القومي لشئون الاعاقة، الرئيس عبد الفتاح السيسي بسرعة إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الإعاقة بكامل الاستحقاقات الموجودة داخله، موضحة أننا نجحنا خلال عام متحدي الاعاقة في إقرار قانون محرم، ولكن مازلنا بحاجة إلى إصدار اللائحة التنفيذية لنتمكن من العمل بمواد القانون وتنفيذها والاشتغال عليها.

10-لحظة دخول الجيش السوري إلي ريف حماة
دخل الجيش السوري، اليوم الثلاثاء، إلى بلدة تقسيس في ريف حماة الجنوبي الشرقي، وجاء هذا وسط ترحيب حار من الأهالي بعد أن قاموا بطرد المسلحين من البلدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads