المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حلاوتها زايدة حتة.. مارلين مونرو الشرق " هند رستم "

الأربعاء 04/أبريل/2018 - 09:58 ص
مارلين مونرو الشرق
مارلين مونرو الشرق " هند رستم "
ندى محمد
طباعة
عرفت بمارلين مونرو العرب، وغيرت مصير السينما المصرية، ولقبت بـ"نجمة الإغراء الأولى" فى مصر، ووصفها الكثير بأنها أجرأ من قدم أدوار الإغراء بين فنانات جيلها، فهي الفراشة الملونة التي يعشقها الضوء، الراهبة التي اختارت أن تكون أما مخلصة وزوجة وفية أنها بنت الباشا التي أدمنت التمثيل ثم أقلعت عنه.

عن حياتها
                                                                                                                                                 
ولدت في حي محرم بك بالإسكندرية و كان والدها ضابط في الشرطة، وقدمت أكثر من 74 فيلماً سينمائياً، وكان أول ظهور فني لها عام 1947، وفي عام 1949 ظهرت في أغنية "اتمخطرى يا خيل" لمدة دقيقتين كـ"كومبارس" تركب حصانًا خلف ليلى مراد في فيلم غزل البنات، ثم توالت بعد ذلك الأدوار الصغيرة حتى التقت بالمخرج حسن رضا الذي تزوجها لاحقا، وبدأت رحلة النجومية في السينما.

هند رستم تستعرض سيقانها

بدأت رحلة النجومية في السينما، واشتهرت بأدوار الإغراء في السينما المصرية في خمسينيات القرن العشرين، وعرفت بألقاب عدة منها "ملكة الإغراء" وتمثل هند رستم حالة فنية خاصة ولا شك أن إطلالاتها المختلفة وضحكتها الجذابة كانت عاملا أساسيا فى حصولها على هذا اللقب، إضافة إلى أن بنات جيلها من الفنانات فى هذا الوقت كانوا يمثلن أدوار الفتاة الهادئة الودلوعة والأدوار الرومانسية الناعمة أمثال: "فاتن حمامة وشادية وماجدة".

هند والاغراء

وكانت أبرز أعمالها "شفيقة القبطية، والخروج من الجنة، وامرأة على الهامش، وصراع فى النيل" وغيرها من الأدوار التى تألقت من خلالها وحققت نجاحا كبيرا.
ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads