المواطن

عاجل
بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين تخليداً لروحه.. افتتاح النصب التذكاري لشهيد الغردقة بمدرسة النقيب مبارك
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 أسباب تمنح ليفربول التفوق على مانشستر سيتي

الأربعاء 04/أبريل/2018 - 10:27 ص
محمد طولان
طباعة
يطمح فريق ليفربول الانجليزي لمواصلة مشواره الناجح في بطولة دوي أبطال أوروبا هذا الموسم بعد أن عاد له بعد غياب موسمين سابقين , كما أنّه يسعى لبلوغ الدور قبل النهائي للمرة الأولى منذ عام 2008 , ولكن طموح فريق الريدز يصطدم بقوة وعنفوان مواطنه مانشستر سيتي الذي يجعل المواجهة بين الفريقين هي الأكثر تكافؤاً بين مباريات الدور ربع النهائي للموسم الحالي.

ويدرك كلوب جيداً أنّ يواجه فريقاً لا يحبّذ الخسارة تحت قيادة مدربه المميز "جوارديولا" ولكن الريدز أيضاً أحد أربع فرق فقط تمكنت من هزيمة بطل الدوري الانجليزي المنتظر هذا الموسم , وسيعمل كلوب على استغلال عدة عوامل للخروج بنتيجة الانتصار لتقريبه أكثر لنصف النهائي.

ويستعرض التقرير التالي الأسباب التي تمنح ليفربول التفوق على مانشستر سيتي : 
1 – جحيم الأنفيلد : يمثل ملعب أنفيلد رود بجماهيره الحاضرة جحيماً حقيقياً على الفرق المنافسة لفريق الريدز خصوصاً عندما يحضر السيتي له لملاقاة الليفر , ففي آخر خمس مواجهات بين الفريقين على ملعب أنفيلد بدأت منذ العام 2013 لم يتمكن فريق مانشستر سيتي من تحقيق الانتصار أو حتى التعادل على ملعب الأنفيلد بل انتهت جميع المباريات بتفوق أصحاب الضيافة وكانت آخر مباراة جمعت بين الفريقين على ملعب أنفيلد قبل ثلاثة أشهر وانتهت لصالح الريدز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة , كما أنّ ليفربول بجانب السيتي هما الفريقان الانجليزيان الوحيدان اللذان لم يخسرا على ملعبهما هذا الموسم.

2 – مباراة الذهاب على أرض ليفربول (فائدة) : يرى الكثيرين أنّ مواجهة الذهاب هي التي تحدد بالنسبة كبيرة الفريق المتأهل حسب النتيجة المحققة , إذ يبني كل فريق خططه على نتيجة مرحلة الذهاب فمثلاً لو أنّ ليفربول هو من حقق الانتصار فسيعمل "كلوب" على وضع خطه تساعده على الحفاظ على نتيجة مرحلة الذهاب , أما لو حدث العكس فستكون مواجهة ملعب الاتحاد شبه محسومة وفقاً لنتيجة مرحلة الذهاب.

3 – محمد صلاح : الفرعون المصري أو الملك المصري كما تطلق عليه جماهير ليفربول هو أحد أفضل اللاعبين في العالم حالياً وهو ما تشهد له أرقامه التي حققه , الفرعون المصري أنسى جماهير ليفربول رحيل نجمهم السابق "كوتينهو" صوب برشلونة الاسباني بفضل أداءه الخيالي , الجناح المصري تمكن من تسجيل 36 هدف في 41 مباراة في جميع المسابقات وهو معدل تهديفي عالي بالنسبة للاعب لا يشغل مركز المهاجم الصريح , وسيعاني دفاع السيتي من مخاطر جمّة لإيقاف النجم صلاح.

4 – دفاع متطور وحارس متألق : كان ليفربول يعاني منذ بداية الموسم من تواضع أداء مدافعيه وكذلك من أداء حارسه المهزوز "مينيوليه" , ولكن الأمور تغيرت بنسبة كبيرة للأفضل منذ قدوم المدافع الأغلى في التاريخ "فيرجل فان ديك" وكذلك الحارس الألماني "كاريوس" ويشهد لذلك الأرقام المحققة في المباريات السبعة الأخيرة لفريق ليفربول إذ لم تهتز شباك الفريق سوى في مواجهتين من السبعة المذكورة.

5 – تفوق كلوب على جوارديولا : يعتبر المدرب الألماني "كلوب" هو المدرب العالمي الأكثر تفوقاً في المواجهات المباشرة على جوارديولا , إذ تفوق كلوب على جوارديولا في خمس مواجهات كأكثر مدرب في العالم يتفوق على "بيب" في تاريخه التدريبي.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads