المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| الغرفة الزرقاء..طريقة جديدة للتخلص من التوتر

الأربعاء 04/أبريل/2018 - 11:34 ص
رانيا منصور
طباعة
توصل مجموعة من الباحثين بجامعة غرناطة بإسبانيا طريقة جديدة للتخلص من الشعور بالتوتر، عن طريق ادخال الشخص في غرفة مظلمة حيث يجلس على اريكة صغيرة تحت اضاءة زرقاء، وداخل هذه الغرفة المظلمة التي لا ينبعث منها سوى الضوء الأزرق يجلس الأشخاص المصابون بالضغط الشديد حتى يهدأوا تماما وتنخفض حدة التوتر لديهم.

وقد قام الباحثون باجراء التجربة على 12 متطوع عن طريق اختبارات ذهنية عقلية يستحيل انجازها ومن ثم يصابون بالضغط الشديد ومن ثم يتم ادخالهم الى الغرفة الزرقاء حيث يرتدون قبعة خاصة مزوده بمستشعرات الكترونية لرصد نبض القلب والحالة الذهنية للمتطوع، حيث اكتشف الباحثون ان ذلك هو الحل الامثل لعلاج الاضطراب النفسي الحاد.

وأوضح الباحثون أن هذه التقنية يمكن استخدامها مع الاطفال أيضا، عند عقابهم باستبعادهم من الفصل الدراسي يمكن منحهم بعض الوقت للاسترخاء في الغرفة الزرقاء والتخلص من التوتر في دقيقة واحدة بدلا من احتياجهم لنصف ساعة في الظروف العادية، كما أشاروا إلى أنه يمكن استخدام هذه التقنية للتخلص من ضغوطات العمل قبل العودة من المنزل ويمكن تطويرها في المستقبل لتكون نواه لعلاج بعض الامراض النفسية والعصبية.

جدير بالذكر أن الاضطراب النفسي الحاد هو شعور بالضغط الشديد لفترة تصل إلى نصف ساعة تنتج بسبب ضغوطات العمل أو النقاشات الحادة مع الآخرين.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads