المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصر زمان| شم النسيم في فيلا رمسيس.. عزومات الفنانين للاحتفال بالعيد قديمًا

الأربعاء 04/أبريل/2018 - 08:39 م
نسمة ريان
طباعة
تحتفل مصر بعيد شم النسيم، عيد استقبال الربيع، ولعيد شم النسيم، عادات وتقاليد توارثها المصريون جيلا بعد جيل، بين وجبات "الفسيخ والرنجة"، و"البيض" و"البصل الأخضر"، تختلف الأكلات والطقوس واحدة، ومن مصر زمان نأتي اليكم كيف كانت عزومات الفنانين للاحتفال بعيد شم النسيم قديما:

-وليمة يوسف وهبي في "فيلا رمسيس":

دعا الفنان الكبير يوسف وهبي عددا من أهل الفن، في حديقة فيلته بشارع الهرم، ونجح في تهيئة جو بديع مليء بالبساطة والجمال، للاحتفال بعيد شم النسيم.

وكان المخرج نيازي مصطفى وزوجته الفنانة "كوكا"، أول من لبى دعوة "أبو حجاج"، حيث احتلا مكانهما من المائدة التي أقيمت بإحدى الخيام وسط حديقة الفيلا.

وشهد الحفل حضور الفنان فريد الأطرش، والفنان سعيد أبو بكر، إضافة إلى النجم الكوميدي عبد السلام النابلسي.

-ميمي شكيب في القناطر الخيرية:

في أجواء من الفرحة والتمتع بمناظر الطبيعة الخلابة، احتفلت الفنانة ميمي شكيب مع صديقاتها من داخل الوسط الفني وخارجه، بعيد شم النسيم في القناطر الخيرية.

وتظهر في الصورة، الفنانات ميمي شكيب وشقيقتها زوزو شكيب، إضافة إلى الفنانة مديحة يسرى، ودولت أبيض، في جلسة نسائية داخل أحد المنازل.

-عزومة هند رستم في الاستديو:

عزومة أخرى جمعت الفنانين محسن سرحان ومحمود المليجي والنجمة الكبيرة هند رستم، على أكلة فسيخ وبيض وبصل، في إحدى استوديوهات التصوير بعد يوم عمل مرهق.

وتظهر الصورة محسن سرحان يتناول بيضة، ويبدأ "المليجي" في تناول الفسيخ، فيما تجلس "هند" مبتسمة ممسكة بيدها "بصلة خضراء" لتناولها.

-ماري منيب تلون البيض وحسن فايق يأكله:

في جلسة جمعت كل من الفنانة ماري منيب والنجم الكبير حسن فايق، احتفل النجمان بـ”شم النسيم” بتناول البيض الملون، إذ تظهر ماري في الصورة تصبغ البيض، وحسن فايق يأكل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads